8 أسباب تجعل من فيس بوك المكان الأفضل للعمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

8 أسباب تجعل من فيس بوك المكان الأفضل للعمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 8 أسباب تجعل من فيس بوك المكان الأفضل للعمل

فيس بوك
القاهرة - أ. ش .أ

أطلق المليونير الأميركي مارك زوكربرغ قبل نحو 12 عاماً موقع فيس بوك من داخل غرفته في جامعة هارفرد، ليصبح موقع التواصل الاجتماعي الأول عالمياً من ناحية عدد المستخدمين الذين يفوق عددهم 1.4 مليار شخص.

وخلال السنوات الـ 4 الماضية، تفوّقت شركة فيس بوك على غوغل بصفتها المكان الأفضل للعمل، وفق ما ذكر موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني الذي أورد الأسباب التالية:

1- سعادة أكثر: تبلغ نسبة رضا الموظفين لدى فيس بوك 93 في المائة بالمقارنة مع غوغل حيث تبلغ نسبة رضا الموظفين 84 في المائة.
2- حرية أكثر: هناك الكثير من العوامل التي تسهم في سعادة الموظفين لعل أبرزها الثقة. ومن المعلوم أن فيس بوك تثق بموظفيها أكثر من أي شركة أخرى، حيث تمنحهم هامشاً واسعاً من حرية التعبير عن الرأي، بما في ذلك مساءلة المديرين واستجوابهم عند الحاجة، وهذا ما يدفع الموظفين للابتكار أكثر من غيرهم.

3- المزيد من الأموال: أجمعت دراسات علمية عدة على أن الموظفين الذين يتقاضون أجوراً عالية يشعرون بالسعادة أكثر من غيرهم، وهذا ما يعيه كل من يعمل لدى فيس بوك، إذ أن المعدل الوسطي لأجورهم يصل إلى 135 ألف دولار في مقابل 133 ألف دولار لموظفي غوغل.

4- أقل توتراً: يؤكد العدد الأكبر من الموظفين لدى فيس بوك أنهم أقل توتراً من غيرهم في مكان العمل، متفوقين على غوغل بنسبة 2 في المائة فقط.

5- الشعور بقيمة الوظيفة وأهميتها: أجاب نحو 82 في المائة من الموظفين لدى فيس بوك أن عملهم لدى الشركة العملقة يجعل العالم مكاناً أفضل، في مقابل 67 في المائة بالنسبة لموظفي غوغل.

6- سهولة التوظيف: في العادة، تستغرق مدة التوظيف لدى غوغل 6 أسابيع، لكنها تستغرق مدة أقل لدى فيس بوك، حيث يقول معظم الموظفين إن المقابلة التي تسبق حصولهم على الوظيفة أكثر عقلانية وعملانية.

7- مجال أكبر للنمو والتطور: يبلغ عدد موظفي شركة غوغل 53 ألفاً، في مقابل نحو 10 آلاف موظف لدى فيس بوك، ومن شأن هذا الأمر مساعدة الموظفين على تطوير قدراتهم والحصول على مناصب أعلى مع مرور الوقت وتحقيق الإنجازات المطلوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أسباب تجعل من فيس بوك المكان الأفضل للعمل 8 أسباب تجعل من فيس بوك المكان الأفضل للعمل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday