tutlub شبكة اجتماعية جديدة للمسلمين حول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

Tutlub شبكة اجتماعية جديدة للمسلمين حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - Tutlub شبكة اجتماعية جديدة للمسلمين حول العالم

Tutlub
لندن - أ.ف.ب

أطلق رائد أعمال نيجيري مسلم يقيم في المملكة المتحدة شبكة اجتماعية جديدة مصممة لتكون ملاذًا للمسلمين، الذين زادت حوادث الكراهية التي تعرضوا لها في الآونة الأخيرة، بعد موجة اللاجئين التي اجتاحت عددًا من دول أوروبا، والحوادث الدامية في فرنسا والولايات المتحدة.

وتهدف الشبكة الاجتماعية الجديدة، التي أُطلق عليه اسم “تُطلُب” Tutlub، لتقديم صورة صحيحة بعد انتشار مخاوف من أن مواقع التواصل أصبحت أدوات لتجنيد مقاتلين لصالح جماعات مسلحة، مثل تنظيم “الدولة الإسلامية” – داعش، الذي تبنى المسؤولية عن غالبية الأحداث التي جرت حديثًا.

وبدلًا من ذلك، تأتي شبكة “تطلب” لتكون مكانًا للمسلمين لمناقشة معتقداتهم، والبحث عن التوجيه، وقراءة المحتوى المنظم والمختار. كما يريد يوسف حسان، مؤسس الشبكة، أن ترصد الخدمة وتواجه انتشار الدعاية السلبية للإسلام.

ويقول يوسف حسان إن “تطلب” تطبيق مجاني يتيح للمستخدمين التواصل مع غيرهم من المسلمين في جميع أنحاء العالم للدعاء، والتواصل، والتعلم معًا بوصفهم أسرة مسلمة على الإنترنت. وأضاف أن التطبيق “طوره مسلمون للمسلمين”.

وكان حسان قد قال في مقابلة الشهر الماضي أن التطبيق “سيظهر القيم الحديثة الحقيقية للإسلام وسيدعم الأفراد المسلمين في مواجهة خطر التضليل من قبل الجماعات المتطرفة”.

يُشار إلى أن “تطلب” ما تزال في مراحلها الأولى ويقوم عليها متطوعون، ولكنها تمكنت من أن تصبح ضمن أول 20 تطبيق اجتماعي على متجر جوجل بلاي في نيجيريا في غضون أسبوعين فقط، بحسب شركة App Annie الأميركية المتخصصة في مجال تحليل وتتبع التطبيقات.

ويأمل حسان في أن تجذب “تطلب” مستخدمي الإنترنت في البلدان ذات الغالبية المسلمة، مثل نيجيريا، والهند، واندونيسيا. وسيكون الشبكة الاجتماعية متاحة على الويب، وعلى متجر جوجل بلاي كتطبيق مجاني.

وفي حين أن الشبكات الاجتماعية الإسلامية الأخرى قد فشلت في جذب المستخدمين في الماضي، يعتقد حسان أن توقيت إطلاق “تطلب” مناسب مع تنامي القدرة على الوصول إلى الإنترنت في دول مثل نيجيريا، حيث لا يوجد ولاء لأي شبكة معينة. وقال إنه لا يتصور أن تتفوق “تطلب” على فيس بوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

tutlub شبكة اجتماعية جديدة للمسلمين حول العالم tutlub شبكة اجتماعية جديدة للمسلمين حول العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 14:08 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

تشكيلة CADINI الجديدة والمميّزة لعريس خريف 2017

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:29 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية الاربعاء

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العثور على لوحة لروبرت بيرنز تحتوي علامات ماسونية

GMT 18:48 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

براهيم دياز لن يجدد عقده مع "مانشستر سيتي"

GMT 11:49 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday