آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس

آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس
نيويورك - أ.ف.ب

حصلت شركة آبل الأميركية على براءة اختراع جديدة مُتعلّقة بمُستشعر البصمة Touch ID الموجود في هواتف آيفون، وحواسب آيباد اللوحية.

وتتجه آبل نحو إضافة الكثير من الخصائص إلى المُستشعر الموجود داخل زر هوم Home Button الذي يُعتبر العلامة الفارقة أسفل شاشة أجهزة آيفون، وآيباد، وآيبود توتش، فإلى جانب استخدامه للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وتشغيل الشاشة أو فك قفل الجهاز من خلال البصمة، تنوي آبل دعم خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch ليصبح الزر قادرًا على معرفة قوّة ضغط المُستخدم عليه لتنفيد مهام مُختلفة.

وإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة حسب براءة الاخترع إلى تقسيم زر هوم إلى أربعة أقسام رئيسية ليعمل الزر كمؤشر الماوس الموجودة في الحواسب، وبالتالي يتم تنفيذ مهام مُختلفة اعتمادًا على القسم الذي يضغط المُستخدم عليه، حيث ستتوضع الأقسام على قطر دائرة ليكون القسم الأول في الزاوية 0، والثاني في الزاوية 90، والثالث في الزاوية 180، وأخيرًا الرابع في الزاوية 270.

وتتشابه فكرة آبل في تقنيات زر هوم الجديدة مع الزر الموجود في بعض هواتف بلاك بيري مثل BlackBerry 8830 الذي يوفر نفس الفكرة، لكن آبل حصلت على براءة الاختراع نظرًا لطريقة تطوير هذه التقنيات التي لن تؤثر مُطلقًا على شكل الزر أو طريقة لمسه، وستنحصر فقط في الدارات الكهربائية المسؤولة عن تشغيله.

يُشار إلى أن آبل تنوي بكل تأكيد إضافة طُرق جديدة لاستخدام أجهزتها الذكية، فبعد توفير خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد في هواتف آيفون 6S و6S بلس، حصلت الشركة على براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح التحكم بأجهزة آيفون عن بُعد دون الحاجة إلى لمس الشاشة أبدًا من خلال مُستشعرات تُحاول مُتابعة حركة ومكان الإصبع فوق الشاشة، ليقوم الجهاز بالاستجابة بناءً على الحركة والإيماءات المُعرّفة مُسبقًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday