أحداث تغيير في موقع يوتيوب قبل نهاية العام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحداث تغيير في موقع "يوتيوب" قبل نهاية العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحداث تغيير في موقع "يوتيوب" قبل نهاية العام

موقع "يوتيوب"
لندن - أ.ف.ب

يستعد موقع يوتيوب لإطلاق خدمتي اشتراك منفصلتين قبل نهاية العام 2015، ووفقا لمصادر متعددة فإن الطريقة التي اعتاد المستخدمون التعامل بها مع أكبر موقع لمشاركة ملفات الفيديو على الإنترنت ستتغير بشكل كبير.
ويطلق على الخدمة الأولى اسم "ميوزك كي"، وقد دخلت المرحلة التجريبية منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بينما تستهدف الخدمة الثانية -التي لم يعرف الاسم الذي سيطلق عليها بعد- صناع محتوى الفيديو المميز في يوتيوب، وستأتي مترافقة مع نظام "باي وول" الذي يمنع مستخدمي الإنترنت من الوصول إلى المحتوى دون دفع اشتراك.

ويبدو أن يوتيوب سيصبح مزيجا من المحتوى المجاني مع إعلانات تجارية مدفوعة، ومحتوى مميز غير مجاني موجود خلف نظام "باي وول" يمكن الوصول إليه بدفع اشتراك.
وبعد أن كان يوتيوب يقدم محتوى وخدمات مجانية من جهة، وخدمات إعلانية مدفوعة الثمن من جهة أخرى يبدو أنه يعمل جديا على خدمات الاشتراك، بالإضافة لعمله على توفير طرق جديدة لكسب المال لصناع المحتوى.

ويعد موقع يوتيوب كبيرا بما يكفي لدعم خدمات بث متعددة مع امتلاكه لأكثر من مليار مستخدم، إلا أن رد فعل صناع الموسيقى مختلط، وهم منقسمون حول فكرة تعدد خدمات الاشتراك، ويعتقد بعضهم أن يوتيوب لن يسوق خدمة "ميوزك كي" بشكل صحيح.
وكانت المشاكل قد امتدت لسنوات بين يوتيوب وصناع الموسيقى، ففي حين يشتكي هؤلاء من أن يوتيوب لم يدفع لهم بما يكفي مقابل موسيقاهم التي تشكل أكبر كمية مواد يجري تصفحها على يوتيوب، يقول الموقع إنه دفع مليارات الدولارات لشركات صناعة الموسيقى على مدى السنوات القليلة الماضية.

التغيير الأكبر
ورغم الخلافات القائمة بين يوتيوب وشركات الموسيقى، فإن التغيير الأكبر لمعظم مستخدمي يوتيوب سيكون بكيفية الحصول على الموسيقى مجانا دون المرور على نظام باي وول.
ورغم أنه لم تتخذ أي قرارات حاسمة حتى الآن، بدأت النقاشات المبكرة بين صناع الموسيقى حول كيفية الحصول على أفضل فائدة مع استعمال نظام باي وول، وأحد هذه الخيارات هو جعل الموسيقى مجانية لفترة محددة من الزمن، ثم وضعها خلف نظام باي وول.

وكانت تقارير نشرت في أبريل/نيسان الماضي أشارت إلى أن يوتيوب يعمل على خدمة اشتراك جديدة لم يعلن عن اسمها تستهدف صناع المحتوى الأكثر شعبية وأصحاب أكبر عدد من المتابعين على يوتيوب، وستوفر مقاطع فيديو خالية من الإعلانات تتيح للمشتركين حفظ ملفات الفيديو لمشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت إلى جانب إمكانية الوصول إلى محتوى مميز موجود خلف نظام باي وول.

ويبدو أن يوتيوب الذي حقق إيرادات وصلت إلى أربعة مليارات دولار سنة 2014 في طريقه للتحول إلى منصة للربح مع بدء مرحلة خدمات الاشتراك القادمة، ولكنه سيحتاج إلى التعامل بحذر في هذه المرحلة التي ستشكل تحولا جذريا في طريقة عمل الموقع الذي اعتاد المستخدمون الحصول منه على كل شيء بالمجان.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحداث تغيير في موقع يوتيوب قبل نهاية العام أحداث تغيير في موقع يوتيوب قبل نهاية العام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday