إطلاق 8 مشاريع ريادية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

إطلاق 8 مشاريع ريادية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق 8 مشاريع ريادية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة

عدنان سمارة
رام الله - وفا

احتفل، اليوم الاثنين، بإطلاق 8 مشاريع ريادية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة، برعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وبإشراف مؤسسة 'النيزك'، ومؤسسة دياكونيا السويدية.

وقال مستشار الرئيس لشؤون الإبداع ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة: لا بد لنا من أن نغتنم الفرصة لشكر السويد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وعلى دعمها المتواصل لفلسطين وشعبها، وإن وجودنا هنا اليوم للاحتفال بالمشاريع الريادية التي يعول عليها المجلس للمساهمة في تطوير الاقتصادي والمعرفي، وحل مشكلات من قبيل البطالة، لذلك كانت توجيهات السيد الرئيس لنا بإقامه هذا الاحتفال بشكل متكرر بالتعاون مع كافة الأطراف والجهات المعنية من ممثلين عن مؤسسة الرئاسة، والوزارات، والجامعات، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني لضمان أوسع دعم للطاقات الشابة المبدعة والمتميزة.

وأكد سمارة ان الهدف الأساسي هو استكمال المشاريع الإبداعية، خاصة في مجال الطاقة وهو ما تم انشاء حاضنة لها بالتعاون مع شركة الكهرباء، مشيرا الى ان مشاريع مشابهة في قطاعات أخرى ستشهد انطلاق حاضنات لها قريبا.

ودعا سمارة كافة الجامعات الى طرح المزيد من مشاريع التخرج الإبداعية والأبحاث المتميزة، وأصحاب الأفكار الإبداعية الى التقدم الى المجلس الأعلى، مضيفا 'ان الخيال هو أساس الإبداع'.

وقال مدير مؤسسة النيزك عارف الحسيني: إننا اليوم نفتتح عهدا جديدا من الاستثمار الحقيقي المبني على اقتصاد المعرفة، وهو ما نحلم به ونطمح اليه، لذلك وجد المجلس الأعلى للإبداع والتميز.

وأضاف أن مؤسسة النيزك تسعى الى تطوير وتجذير ثقافة تقدر العلوم التطبيقية والهندسية وترويجها بين الشباب لتوفر فرص اقتصادية تعد بالأفضل.

وأشار إلى أن برنامج صنع في فلسطين هو أحد برامج المؤسسة السنوية لدعم هذه الأفكار، حيث يربط المعرفة المكتسبة في الجامعات مع المهارات التقنية الفعلية اللازمة للخوض في عالم الأعمال، وتوفير حلول ابداعية لمشاكل تكنولوجية وصناعية تتحول لاحقا لمشاريع ريادية توفر فرص عمل للشباب بدل البحث عنها.

بدورها، قالت المديرة الإقليمية لمؤسسة دياكونيا السويدية المنفذة لبرنامج صنع في فلسطين انغريد اورين: إن هدفنا الرئيسي هو العمل بالتعاون مع شركائنا المحليين لتشجيع المواهب الشابة للمساعدة في خلق بيئة اقتصادية تنموية توفر ما يطمح اليه الشباب.

وشددت اورين على أهمية مثل هذه البرامج التي تساهم في زيادة حجم الاستثمارات، خاصة في القطاع الخاص، معربة عن أسفها لعدم انعقاد هذا المؤتمر أيضا في قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق 8 مشاريع ريادية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة إطلاق 8 مشاريع ريادية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday