افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وتطبيقات الأجهزة الذكية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وتطبيقات الأجهزة الذكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وتطبيقات الأجهزة الذكية

معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا
رام الله - وفا

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وتطبيقات الأجهزة الذكية 2015، بدعم من المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومن القنصلية البلجيكية، وبمشاركة أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك.

وشارك في المعرض 65 طالبا عرضوا إبداعاتهم واختراعاتهم، فاز منهم 10 طلاب في مجال العلوم، سيشارك اربعة منهم في مسابقة ستقام في الولايات المتحدة الاميركية على مستوى العالم، فيما سيشارك الستة المتبقون في مسابقة ستعقد على مستوى العالم العربي، فيما فاز 14 طالبا آخر في مسابقة تطبيقات الاجهزة الذكية.

وقالت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، خلال افتتاح المعرض، إن الوزارة تولي جل اهتمامها للطلبة المبدعين والمتميزين، وإن هذا الاهتمام محوره العلوم والتكنولوجيا، لدورها الهام، حيث تهدف الوزارة الى تحسين نوعية التعليم عبر ابداع الطلبة في العلوم والهندسة والتكنولوجيا.

وأشارت الشخشير إلى أن هذا من شأنه فتح آفاق التطور، مؤكدة ان الوزارة جاهزة باستمرار لمواصلة العمل والتعاون مع كافة الاطراف والشركاء، خاصة ان انتاجات الطلبة وابداعاتهم تجاوزت مرحلة التجريب الى الاحتراف.

وأكدت الشخشير أهمية هذا المعرض الذي يعقد للسنة الخامسة على التوالي، لكشف الابداعات الطلبة وتطويرها، شاكرة بلجيكيا على دعمها واهتمامها للمشاريع التعليمية والتربوية، والمجلس الاعلى للإبداع والتميز.

بدوره، نقل رئيس مجلس الإبداع والتميز عدنان سمارة، تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لكافة المشاركين في المعرض والداعمين له، وأكد حرصه على دعم مثل هذه المشاريع لحل المشاكل الاقتصادية التي نعاني منها كفلسطينيين، ودفع عجلة التقدم والتطور في فلسطين.

وقال سمارة إن المعرض يبرز مواهب وقدرات التلاميذ، ليتم صقلها ودعمها ماديا ومعنويا، وتحويلهم الى مبدعين متميزين، وهذه هي فحوى رسالة المجلس الاعلى لنشر ثقافة الابداع والتميز، مؤكدا ضرورة دعم هذه المواهب وهو ما يتم عبر مؤسسات مثل بكيت، والرواد العرب وغيرها.

بدوره، قال ابو دياك ان معرض فلسطين في دورته الخامسة، هو عرض لإبداعات أبنائنا الطلبة، التي تأتي ضمن جهود وزارة التربية والتعليم، والمجلس الاعلى للإبداع والتميز، والدعم المشكور للحكومة البلجيكية، والاونروا، والطلبة انفسهم الذين هم بناة المستقبل، والذين نتطلع اليهم لمواصلة المسيرة النضالية.

وأضاف أبو دياك ان طريق الابداع والتميز في المسيرة التعليمية، هو السبيل الذي نرتقي به الى اعلى المستويات، مشيرا الى ان هذه الابداعات تعكس احتياجات يومية لشعبنا الفلسطيني.

وأكد ان الطلاب المبدعين والمتميزين يستحقون كل الدعم والرعاية والاهتمام، رغم كل المعيقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، الذي اثبت للعالم اجمع انه اهل لبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، قال القنصل البلجيكي العام برونو جانس، ان التعاون ودعم الشعب الفلسطيني هو امر نهتم يه كثيرا ومستمرون فيه، فنحن نعتبر انفسنا اصدقاء مقربين للشعب الفلسطيني.

واشار جانس الى ان هذا المعرض يلقي الضوء على ابداعات وتميز الطلبة الفلسطينيين الذين اثبتوا انهم اذا ما توفرت لهم الفرصة، فسوف يبدعون ويتميزون، مشيرا الى ان هذا الامر مهم لنا لأننا نعتقد ان التركيز على قطاع التعليم في فلسطين هو امر من اهم الاولويات.

وقال رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) مهند بيدس، نحن في الوكالة نعتمد على شعار النوعية والادماج والمساواة في مسيرتنا التعليمية والتربوية، اضافة الى التركيز على جوانب اخرى مهمة كالمواطنة لتنمية الثقافة، وتطوير مجالات العلوم والتكنولوجيا.

بدوره، قال وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، إن التعليم واحدة من أهم ركائز الثبات والصمود على الارض وهو ما يعكس الوجه المشرق لشعبنا الفلسطيني، وها نحن اليوم بعد عام كامل من العمل المتواصل في هذا المجال حيث عرض طوال هذه المدة اكثر من 800 مشروع علمي، عدا عن الابداعات التي سبقت طوال الاعوام الاربعة الماضية، وهي ابداعات خضعت لكل المقاييس والمعايير العالمية، وهو ما يعكس إبداعا مميزا ومتواصلا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وتطبيقات الأجهزة الذكية افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وتطبيقات الأجهزة الذكية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday