الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية

ورشة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة - الرأي

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ ، أنه وزارته  تعمل على تطوير واقع تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والوزارات الحكومية  بشكل أفضل،  من خلال مناقشة سبل النهوض به  بما يضمن تطوير العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين .

جاء ذلك، خلال ورشة عمل عقدتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حول سبل النهوض بتكنولوجيا المعلومات على الصعيد الحكومي، وذلك بمشاركة مسئولي إدارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية .

وحضر الورشة وكيل الوزارة مدوخ، ومدير عام المعلوماتية م. اسماعيل حمادة ومدير عام الحاسوب المكلف م. يامن مطر، و بالإضافة إلى مسئولي تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والوزارات الحكومية .

وأضاف مدوخ أن هذه الورشة تهدف إلى اطلاع الزملاء المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات في الوزارات و المؤسسات الحكومية على المقترحات الخاصة بسياسات ومعايير تكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى مجموعة جديدة من الانظمة القياسية المحوسبة بهدف تقييمها وتطويرها .

من جانبه، أكد م. حمادة، أن اللقاء يهدف الى تعزيز العلاقة والتعاون بين إدارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية وإطلاع مسؤوليها على آخر التطورات في مجال الانظمة والتطبيقات القياسية التي أعدتها الوزارة.

وتخلل الورشة عرضاً لمقترح سياسات خاصة بإدارة الشبكة الحكومية ومركز البيانات الحكومية، حيث قدم م. هادي النبريص، مدير دائرة أمن نظم الشبكات في الإدارة العامة للحاسوب الحكومي سياسة الربط الشبكي والتي توضح آليات وضوابط ربط المؤسسات الحكومية بالشبكة الحكومية.

كما عرض النبريص، سياسة الدعم الفني والتي توضح آليات وطرق تتبع الأخطاء والمشاكل في الشبكات الفرعية المتصلة بالحاسوب الحكومي.

 وتطرق إلى سياسة استضافة الأنظمة الافتراضية في الحاسوب الحكومي، والتي توضح للمختصين في الوزارات سبل الاستفادة من خدمات الأنظمة الافتراضية.

وأوضح النبريص، آليات النسخ الاحتياطي للبيانات، وطرق استفادة المؤسسات الحكومية من المساحات المتوفرة في الحاسوب الحكومي لعمل نسخ احتياطية داخل مركز البيانات الحكومي.

وفيما يتعلق بالأنظمة القياسية الحكومية، شرح م. إبراهيم أبو جلنبو مدير دائرة الأنظمة و تطبيقات الانترنت في الإدارة العامة للمعلوماتية، من خلال عرض مفصل لنظام الدفع الالكتروني و أهدافه وكيفية الاستفادة منه في المعاملات الالكترونية المختلفة .

من جهته، قدم م. محمد النديم مدير دائرة الأنظمة و البرمجيات في الإدارة العامة للمعلوماتية، شرحاً عن نظام براءة الذمة و نظام ربط المعاملات الحكومية ودور هذه الأنظمة في تسهيل وتكامل المعاملات الحكومية من أجل التخفيف عن المواطنين و تعزيزاً لتكامل وضبط كافة الإجراءات .

وجرى خلال اللقاء تقديم العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحضور، والتي أكدت في مجملها على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق التكامل بين الوزارات في مجال تكنولوجيا المعلومات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday