التعليم العالي الإماراتية والبحث العلمي ترفع جاهزيتها الإلكترونية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

التعليم العالي الإماراتية والبحث العلمي ترفع جاهزيتها الإلكترونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعليم العالي الإماراتية والبحث العلمي ترفع جاهزيتها الإلكترونية

الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي
أبوظبي ـ وام

رفعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جاهزيتها الإلكترونية بنسبة 90 بالمئة من خدماتها تنفيذا لتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك في سياق توجهات حكومة الإمارات الذكية التي حددت الوصول بمؤشر الجاهزية الإلكترونية الى المركز الأول عالميا بحلول عام 2021 تحقيقا لرؤية الدولة في يوبيلها الذهبي.

واكد تقرير تسلمته الوزارة من هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة انه بالنسبة لأهم الخدمات الذكية الرئيسية تم إنجاز نظام بوابة الطالب المبتعث الذي تم إنشاؤه ليتوافق مع سياسة الحكومة الإلكترونية.

وقال الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ان الوزارة سعيا منها لتطوير الخدمات المقدمة للطلبة الراغبين بالابتعاث للخارج وإتاحة المعلومات بصورة أكثر يسرا وسرعة انشأت البوابة الإلكترونية للطلبة بهدف تمكين المعنيين من التقدم لطلب البعثة ومتابعتها والاطلاع على تفاصيل ملف الطالب المبتعث وتعريفه بالقوانين واللوائح المعمول بها في الوزارة بشأن البعثات الدراسية.

واضاف الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان انه يمكن الوصول إلى النظام من خلال الإنترنت والهواتف النقالة التي تعمل من خلال أنظمة تشغيل آي أو أس ونظام أندرويد وان النظام متاح للاستخدام من قبل كل من الطلبة المتقدمين لطلبات الابتعاث والطلبة المبتعثين والملحقيات الثقافية والمرشدين الأكاديميين وأولياء أمور الطلبة وجهات الابتعاث.

واوضح الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ان النظام يتضمن أكثر من 33 خدمة تشمل كافة الخدمات الخاصة بالطالب أكاديميا وإداريا وماليا وغيرذلك من الخدمات التي يحتاجها الطالب أو ولي أمره أو جهة عمله وبشكل أساسي إدارة البعثات كما تستفيد منها الجهات ذات العلاقة وأهمها جهات التوظيف والجهات المعنية بالبعثات في الدولة وغيرها.

واشار الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان الى ان النظام يحتوي على قاعدة بيانات المبتعثين التي من خلالها يتم توفير معلومات متكاملة عن المبتعثين بهدف تغذية سياسات وبرامج الابتعاث الخاصة بالدولة وذلك للمساعده على اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

وقال الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان انه تم ايضا انجاز خدمة تصديق الشهادات العلمية وهي خدمة تصديق المؤهلات الأكاديمية الصادرة عن مؤسسات تعليمية داخل الدولة وتتضمن التصديق على شهادات كل من الخريجين والطلبة المستمرين ووثائق أعضاء هيئة التدريس والمؤسسات وغيرها من الوثائق الاخرى.

واضاف الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ان الخدمات الإلكترونية تشمل معادلة المؤهلات الأكاديمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي المعتمدة خارج الدولة والتصديق على المؤهلات العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الخاصة والمعتمدة داخل الدولة.

كما تشمل خدمة إصدار شهادات لمن يهمه الأمر باعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاصة والحكومية من الوزارة داخل الدولة وبرامجها الأكاديمية المعتمدة وتطبيق التوقيع الإلكتروني لعدد من الخدمات التي تقدمها إدارة معادلة الشهادات ومنها التصديق على خدمة إعادة النظر في قرار لجنة معادلة الشهادات وخدمة الإفادة عن مؤسسة تعليمية أو برنامج دراسي خارج الدولة وطلب الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية/ سيبا/.

كما تشمل ايضا طلب تراخيص مؤسسات التعليم العالي وتجديد تراخيص مؤسسات التعليم العالي وإصدار شهادات بشأن المؤسسات المرخصة من قبل الوزارة وبرامجها الأكاديمية المعتمدة داخل الدولةوالدفع الإلكتروني - الدرهم الإلكتروني - وفيزا ماستر كارد والرد على الاستفسارات وإبلاغ المتعاملين إلكترونيا وإجراء محادثة مرئية للاستعلام عن الخدمات المقدمة من قبل الوزارة لذوي الاحتياجات الخاصة.

واكد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ان الوزارة توفر خدمات مرئية مصورة على موقعها الإلكتروني وقناة يوتيوب الخاصة بها مقاطع فيديو مصورة تشرح للمتعامل كيفية الوصول إلى خدماتها المختلفة وكيفية تعبئة الطلبات الخاصة بتقديم الخدمات كافة وصولا إلى إنجازها وحصوله على النتيجة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي الإماراتية والبحث العلمي ترفع جاهزيتها الإلكترونية التعليم العالي الإماراتية والبحث العلمي ترفع جاهزيتها الإلكترونية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday