المصريون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر اكتشافًا لثغرات فيسبوك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المصريون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر اكتشافًا لثغرات "فيسبوك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصريون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر اكتشافًا لثغرات "فيسبوك"

فيس بوك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

احتلت مصر المركز الثاني في قائمة أكثر الدول التي ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها باكتشاف ثغرات في فيسبوك خلال عام 2014، وذلك حسب الاحصائيات التي كشفت عنها الشبكة الاجتماعية حول برنامج المكافأت خاصتها.

وجاءت الهند في المركز الأول بالقائمة حيث ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها في اكتشاف 196 ثغرة، تليها مصر في المركز الثاني (81 ثغرة) متفوقة على دول مثل أمريكا صاحبة المركز الثالث (61 ثغرة)، والمملكة المتحدة الرابعة (28 ثغرة)، والفلبين الخامسة (27 ثغرة).

وبلغ متوسط المكافأت المالية التي دفعتها فيسبوك نظير الثغرات في الهند 1343 دولار أمريكي، وفي مصر 1220 دولارا، وفي أمريكا 2470 دولارا، وفي المملكة المتحدة 2764 دولارا.

وكشفت فيسبوك أنها دفعت خلال برنامج المكافأت خاصتها في عام 2014 نحو 1.3 مليون دولار أمريكي، بمتوسط 1788 دولارا، ليزيد إجمالي ما دفعته الشبكة الاجتماعية منذ إطلاق البرنامج في 2011 عن ثلاثة ملايين دولارا.

وضمت قائمة مكتشفي ثغرات فيسبوك في 2014 مساهمين من 65 دولة، اكتشفوا نحو 17011 ثغرة، بزيادة نسبتها 16% عن العام الماضي، كان منهم 61 ثغرة صنفت كشديدة الخطورة.

وشهدت قائمة الشرف للعام 2014 من المصريين، محمد رمضان ومحمد عبد الباسط النوبي وإبراهيم حجازي ومازن جمال ومحمد نصار ومحمد فايز البنا وأحمد المحلاوي وياسين النادي ومحمد العوادلي ومحمد رشدي ومؤمن باسل وخالد حسن ومحمود رضا ومصطفى إسماعيل ومصطفى قاسم وأحمد السبكي وعبد الرحيم خالد وكريم عبده مغربي.

ودخل من الدول العربية في القائمة، سعيد ميسوم وجمال الدين حكيم وأيمن حوحامدي من الجزائر، مازن أحمد من الإمارات، وأحمد جربي وشرف الدين حمدي من تونس، وياسين أبوكير وعبد المغيث الجوادي ومحمد هاشم وعمر أزكاغ ومحمد الحافي من المغرب، وسالم فيصل من ليبيا، وخليل شريتح من فلسطين.

يذكر أن الفريق الأمني لدى فيسبوك تلقى منذ بداية عام 2015 الجاري ضمن برنامج المكافأت نحو 100 رسالة تكشف عن ثغرات جديدة، ودخل عدة قراصنة أخلاقيين عربيين في قائمة العام الجاري وهم المصريين مازن جمال ومحمد فايز البنا والفلسطيني خليل شريتح، والمغربي أيوب فتحي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر اكتشافًا لثغرات فيسبوك المصريون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر اكتشافًا لثغرات فيسبوك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday