تنفيذ مشروع خرائط إلكتروني لمعالم جازان ومحافظاتها
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

تنفيذ مشروع خرائط إلكتروني لمعالم جازان ومحافظاتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنفيذ مشروع خرائط إلكتروني لمعالم جازان ومحافظاتها

مشروع نظم المعلومات الجغرافية "GIS"
جيزان ـ واس

تعمل أمانة منطقة جازان على إتمام مشروع نظم المعلومات الجغرافية "GIS"، وذلك في إطار المشروعات التقنية التي تنفذها الأمانة لتطوير الخدمات الالكترونية لديها.

وأوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة عبدالرحمن بن إبراهيم ساحلي، أن المشروع يشمل عمل خرائط أساس لمدينة جيزان ومحافظات المنطقة ، ضمن مشروع تقني انطلق منذ ثلاثة أشهر، ويستمر ثلاث سنوات.

وبيّن ساحلي أن خرائط الأساس تتضمن تحديدات الشوارع والمعالم والمخططات والأراضي بأطوالها وأنظمة البناء فيها، إلى جانب الأسواق والفنادق والمساجد والجوامع والإدارات الحكومية والمؤسسات، باستخدام أنظمة تقنية متطورة تُسهّل تقديم الخدمات لتصبح "الكترونية مكانية"، سواء خدمات الأمانة أو البلديات المرتبطة بها.

وأشار إلى أن المشروع عقب اكتماله سيقدم إصدارا للمستثمرين يتيح معرفة الأراضي والمواقع الاستثمارية وميزات كل موقع ، فضلا عن خدمات سياحية عن المواقع والمرافق السياحية، مفيدا أن خريطة الأساس تعمل على تطبيقات تتمكن من خلالها كل إدارة من إضافة خدماتها ، لتصبح مشتملة على شبكات المياه، والكهرباء، والاتصالات في المنطقة.

وأضاف أن الأمانة تجري حاليا دراسة لمشروع تدفق المعاملات الالكتروني من أجل طرحه للمنافسة في ميزانية العام المالي المقبل ، مشيرا إلى أن المشروع يمثّل نظاما الكترونيا متطورا لإدارة المعاملات داخل الأمانة والبلديات المرتبطة بها ، الأمر الذي يُساعد المراجعين في متابعة معاملاتهم الكترونيا عبر مركز الوثائق والمخطوطات الذي يقدم رسائل آلية إلى جوالات المراجعين في حال أي إجراء يتم على تلك المعاملات ، مما يعزز تحقيق أهداف الإدارة لتكون الأمانة بلا ورق.

وذكر أن موقع أمانة جازان الالكتروني الحالي يتيح تقديم نحو 100 خدمة تقنية منها 35 خدمة لمنسوبي الأمانة مثل الإجازات والانتدابات والدورات وغيرها ، علاوة على 65 خدمة للمواطنين والمستثمرين منها متابعة المشاريع والفرص الاستثمارية المطروحة مع إمكانية شراء كراساتها وإتمام عملية الدفع وتحميلها تقنيا .

ولفت النظر إلى أن أمانة منطقة جازان فعّلت التواصل مع المستفيدين سواء من خلال مركز تلقي البلاغات الموحد 940 ، لاستقبال البلاغات من محافظات المنطقة وعلى مدار الساعة ، أو من خلال تفعيل التواصل مع المستفيدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مبرزاً حصول أمانة المنطقة على درع أفضل منصة حكومية تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي من جامعة الدول العربية خلال العام الماضي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ مشروع خرائط إلكتروني لمعالم جازان ومحافظاتها تنفيذ مشروع خرائط إلكتروني لمعالم جازان ومحافظاتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 03:25 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

تدشين نصب تذكاري للأميرة ديانا في ذكرى وفاتها الـ 20

GMT 19:17 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

مدرب العين يؤكّد عدم سعيه نحو اللقب العربي

GMT 19:56 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

الطالب خالد عبد المجيد العور يجمع قوانين الصيد في لعبة

GMT 14:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حسن الرداد وإيمي سمير غانم يتعاقدان على "عزمي وأشجان"

GMT 12:27 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية

GMT 23:36 2014 الأربعاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أبو جودة الفلسطيني يتربع على عرش أكاديمية "ستار أكاديمي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday