تويتر يرفع شعار اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تويتر" يرفع شعار "اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تويتر" يرفع شعار "اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات"

شركة تويتر
سان فرانسيسكو ـ فلسطين اليوم

أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير " تويتر " مبادرة جديدة تستهدف ملاحقة أي ثغرات أمنية، تتيح لمحترفي اختراق شبكات البيانات الوصول إلى قواعد بيانات الموقع والمستخدمين.

وتحمل المبادرة الجديدة اسم "برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات"، وتستهدف تشجيع الباحثين والمبرمجين من خارج الشركة على اكتشاف أي ثغرات أمنية والإبلاغ عنها مقابل الحصول على مكافأة مالية قدرها 140 دولاراً، كحد أدنى لكل ثغرة يتم اكتشافها.

يأتي البرنامج الجديد بعد توقيع توتير اتفاق شراكة مع خدمة الإبلاغ عن الثغرات ومحاولات الاختراق للمواقع المعروفة باسم "هاكر وان" أو (إتش1).

وقالت صفحة موقع "إتش1"، إن الأمر ليس "مسابقة ولا منافسة" بين الباحثين، مضيفة أن المكافأة ستعتمد على خطورة الثغرة المبلغ عنها، وهو أمر متروك بالكامل لتقدير تويتر.

وحتى الآن فإن الثغرات التي يتم الكشف عنها في موقع تويتر دوت كوم أو على خدمة تويتر في الهواتف الذكية التى تعمل بتطبيقات آي.أو.إس وأندرويد هي التي تستحق المكافأة المالية.

وذكر موقع بي.سي ماجازين أن البرنامج الجديد لن يطبق بأثر رجعي، بمعنى أن الباحثين الذين أبلغوا عن ثغرات قبل الإعلان عنه، خاصة قبل الساعة الواحدة والنصف ظهر 3 أيلول الحالي بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة لن يحصلوا على أي مكافأة.

وذكرت تويتر في بيان عبر موقع "هاكر وان"، أن "الحفاظ على أعلى درجة من درجات التأمين للبيانات يقتضى جهدا جماعيا، ونحن محظوظون لأن لدينا مجموعة متميزة من الباحثين المستقلين في مجال الأمن، والذين تطوعوا بوقتهم لمساعدتنا في رصد النقاط الساخنة المحتملة".

ومنذ انضمام موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" إلى "هاكر وان" قبل 3 أشهر، استطاع موقع تويتر إصلاح 46 ثغرة وإضافة 44 محترفا اختراق شبكات إلى "قاعة الشهرة" التي تضم خبراء اختراق الشبكات المعنين بمتابعة ثغرات القرصنة.

يذكر أن شركات عملاقة مثل غوغل وفيس بوك وباي بال وياهو تستعين ببرامج مماثلة من أجل محاصرة الثغرات المعلوماتية في خدماتها. وتقدم غوغل مكافأة تتراوح بين 500 و10 آلاف دولار لمن يكتشف ثغرة خطيرة في نظام تأمين البيانات لديها، بحسب خطورة الثغرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويتر يرفع شعار اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات تويتر يرفع شعار اكتشف ثغرات الموقع واربح دولارات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday