دبي للإنترنت تسلط الضوء على حلول التكنولوجيا الذكية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دبي للإنترنت تسلط الضوء على حلول التكنولوجيا الذكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي للإنترنت تسلط الضوء على حلول التكنولوجيا الذكية

ماجد السويدي مدير عام مدينة دبي للإنترنت
دبي ـ وام

كشفت اليوم مدينة دبي للإنترنت التي تشارك للعام الـ 15 على التوالي كشريك استراتيجي في "أسبوع جيتكس للتقنية 2014" عن أحدث حلول التكنولوجيا الذكية .

كما شهد جناح مدينة دبي للإنترنت في المعرض إطلاق مبادرة " إى إكس إس " وهي مبادرة جديدة في التكنولوجيا الذكية من مجموعة تيكوم للاستثمارات توفر من خلالها المجموعة خدمات ذكية لشركاء الأعمال ..

وستوفر هذه الخدمة الإلكترونية لشركاء الأعمال وصولا مباشرا للمعلومات المتعلقة بالحكومة والموظفين وخدمات الشركات تحت مظلة واحدة ويأتي إطلاق هذه المبادرة التزاما بتعزيز المبادرات الذكية في دبي.

وكجزء من جهود مدينة دبي للإنترنت المستمرة لدعم شركاء أعمالها تعرض شركة "إنتل "أحدث ابتكاراتها الذكية في إنترنت الاشياء في جناح مدينة دبي للإنترنت حيث تشتمل هذه الابتكارات على عرض حلول المباني الذكية فضلا عن أحدث تقنية مرتبطة بمقهى "كوستا" حيث سيتم عرض آلة جديدة لتحضير القهوة تحمل مسمى "كوستا إكسبرس" وتعتبر أول نظام ذكي لأجهزة البيع الآلية في العالم.. وتعتبر "إنترنت الأشياء" اتجاها متناميا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 1.9 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2020 وفقا لمؤسسة غارتنر للأبحاث.

واعتبر ماجد السويدي مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد أن أسبوع جيتكس للتقنية 2014 يشكل منصة مثالية لرواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواهب المحلية ورواد الأعمال حيث تتاح لهم فرصة مشاركة الأفكار والاطلاع عن قرب على هذا القطاع..معربا عن سعادته مشاركة أهم شركاء أعمالهم الرواد في توفير حلول التكنولوجيا الذكية في المنطقة.

وأضاف أنه بعد مرور 15 عاما على انطلاقة "أسبوع جيتكس للتقنية" والتي تزامنت مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إنشاء مدينة دبي للإنترنت في "جيتكس 1999" شهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات نموا هائلا ..منوها الى الدور العام لـ"جيتكس" في هذا النمو من خلال عرضه لأحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا واستقطابه لأهم الشركات العالمية في هذا القطاع .

كما تشارك كل من شركة "تاسك سبوتينغ" و"كرود أنالايزر" في مركز"إن فايف " للإبداع والابتكار بالمعرض إلى جانب مدينة دبي للإنترنت حيث ستقدم الشركتان تحليلا عن وسائل الاعلام الاجتماعية والمحادثة عبر الإنترنت طوال فترة انعقاد الحدث.

وخلال هذا الحدث تقوم شركة "تاسك سبوتينغ" التي أطلقت أول تطبيق للهواتف الذكي ة في دولة الإمارات يقدم مكافآت مالية للمهام بتنفيذ مهام لجمع المعلومات وعرض النتائج .

كما تعرض شركة "كراود أنالايزر" إحدى الشركات الناشئة المتخصصة بمراقبة شبكة التواصل الاجتماعي ومساعدة الشركات في تقييم قبول الأشخاص تجاه علاماتها التجارية ومنتجاتها من خلال "الاستماع إلى ما يتحد ثون عنه" على شبكة التواصل الاجتماعي أحدث تقنياتها المتعلقة بتحليل المعلومات بالوقت المحدد وتتضمن هذه التقنية عرض الآراء حول "جيتكس" وفقا للجنسيات المشاركة وأهم المواضيع والفئات وغيرها من الفئات.

وأردف السويدي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك أعلى نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم بنسبة 78 بالمائة وفقا لدراسة أجريت مؤخرا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي وتحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية في تغطية شبكة الهاتف النقال.. وهذا ما انعكس بدوره على الاستفادة الكبيرة للشركات الناشئة ورواد الأعمال من هذا التطور وبيئة الأعمال المزدهرة ..لافتا الى النمو الكبير في عدد من شركات التكنولوجيا الناشئة ومطوري التطبيقات في دبي والمنطقة.

وأوضح أن المدينة توفر في مركز "إن فايف " للإبداع والابتكار دعما لشركائها بدءا من المشاركة في فكرة الإنشاء وصولا إلى تقديم الدعم عند طرح المنتجات والخدمات..معتبرا أن النجاح الذي تحققه الشركات الناشئة دليلا على الدعم الصحيح وتوفير المركز لإطار عمل مناسب لطبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها.

كما تستضيف مدينة دبي للإنترنت أكبر طاولة عرض شفافة وهي من أحدث ابتكارات شركة "بيرافيجن" تتضمن جدول زمني تفاعلي لمدينة دبي للإنترنت و امارة دبي تتيح للزوار التفاعل مع وسائل الاعلام الاجتماعية.. وهذا يتماشى مع أحدث المبادرات الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تؤكد الالتزام بتوفير السعادة وتعزيز جودة الحياة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة .

تجدر الإشارة إلى أن جناح مدينة دبي للإنترنت المشارك في "جيتكس 2014" ينظم مسابقة لوسائل الإعلام الاجتماعية خلال فترة إقامة الحدث حيث سيحصل المشاركون على فرصة للفوز بجوائز مقدمة من شركة "كلير تريب" و"سوق دوت كوم " و"كانون".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للإنترنت تسلط الضوء على حلول التكنولوجيا الذكية دبي للإنترنت تسلط الضوء على حلول التكنولوجيا الذكية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday