سهيل سات تعقد تصنيع ثاني قمر صناعي قطري سهيل2
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"سهيل سات" تعقد تصنيع ثاني قمر صناعي قطري "سهيل2"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سهيل سات" تعقد تصنيع ثاني قمر صناعي قطري "سهيل2"

تصنيع ثاني قمر صناعي قطري
الدوحة ـ قنا

علنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" عن اختيارها شركة ميتسوبيشي الكتريك "ميلكو" لتصنيع قمرها الصناعي الثاني "سهيل2" وذلك بعد عقد مناقصة عالمية.
وسيتم تشغيل القمر الجديد عالي الأداء بالموقع المداري المتميز 26 درجة شرقا لتقديم خدمات البث التلفزيوني الأمر الذي سيعزز من قدرة الشركة على بث محتوى تلفزيوني إضافي متميز عالي الجودة لمشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وذكرت شركة "سهيل سات" في بيان صحفي أن القمر "سهيل2" سيوفر من خلال سعاته بالنطاقات الترددية "كيه يو" (KU) و "كيه ايه" (KA) خدمات التوزيع التلفزيوني والخدمات الحكومية إلى الشركاء الاستراتيجيين والعملاء التجاريين الذين يقدرون خصائص استقلالية خدمات الاتصالات والبث التلفزيوني ومقاومة التشويش وجودة الخدمة والتغطية الجغرافية الواسعة. كما سيتيح "سهيل2" للجمعية القطرية لهواة اللاسلكي القدرة على الاتصالات الراديوية المدارية التي تربط البرازيل بالهند مباشرة في نفس الوقت، كما سيسمح أيضا لأعضاء الجمعية من التحقق وتطبيق معيار البث الرقمي للفيديو الخاص بهم.وبدأ العمل بتصميم القمر الصناعي "سهيل2" بتاريخ 17 يوليو 2014 وسوف يستغرق ما يقارب الـ27 شهرا لاستكمال تصنيعه واختباره بينما يتوقع أن يتم إطلاقه في نهاية عام 2016.
وبالإضافة إلى تصنيعها "سهيل2" ستقوم شركة "ميلكو" بتقديم برنامج تدريبي داخلي للمهندسين القطريين على تقنيات تصنيع الأقمار الصناعية وذلك ضمن استمرار استراتيجية "سهيل سات" لتطوير قدرات القوى الوطنية العاملة لديها وتماشيا مع توسيع أسطول أقمارها الصناعية الوطنية.
وقال السيد علي الكواري الرئيس التنفيذي لشركة "سهيل سات" إنه مع نجاح باكورة أقمار الشركة الصناعية "سهيل1" نفخر بالمضي قدما في برنامج القمر الصناعي "سهيل2" مع "ميلكو" حيث يظهر القمر الجديد مدى التزام سهيل سات بتوفير السعات القمرية المتميزة لتغطية منطقة الشرق الأوسط وتوسيع أسطول الأقمار الصناعية لدولة قطر.
بدوره قال السيد ياسونوري كاموشي المدير العام لقسم أنظمة الفضاء في شركة "ميلكو" إن الشركة اختارت نموذج DS2000 للأقمار الصناعية ذي الجودة والموثوقية العالية لتصنيع "سهيل2" لصالح الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات". وعبر عن ثقته بأن شركة ميلكو سوف تسهم في نمو صناعة الأقمار الصناعية في دولة قطر من خلال توفير أقمار صناعية عالية الأداء لسهيل سات.والجدير بالذكر أن أول قمر صناعي قطري "سهيل1" تم إطلاقه بتاريخ 29 أغسطس 2013 وتم تدشين خدماته رسميا في مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر بتاريخ 18 ديسمبر 2013.
ويعمل برنامج الأقمار الصناعية في "سهيل سات" على تغطية الاحتياجات المتزايدة ومقاومة التشويش في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.يشار إلى أن قناتي الجزيرة وبي ان الرياضية تستخدمان حاليا السعات القمرية على القمر "سهيل1" وذلك لتقديم خدمات بث عالية الجودة والوضوح عبر قنواتهما المميزة والتي تضمنت كأس العالم الفيفا 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهيل سات تعقد تصنيع ثاني قمر صناعي قطري سهيل2 سهيل سات تعقد تصنيع ثاني قمر صناعي قطري سهيل2



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday