قفازات يد ذكية تكشف عن الكوكايين في دقيقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قفازات يد ذكية تكشف عن الكوكايين في دقيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قفازات يد ذكية تكشف عن الكوكايين في دقيقة

قفازات يد ذكية تكشف عن الكوكايين في دقيقة
القاهرة - فلسطين اليوم

طور فريق بحث بلجيكي أمريكي نوعاً فريداً من قفازات يد مطاطية ذكية قادرة على الكشف عن المواد المخدرة على شكل بودرة مثل الكوكايين وغيرها بمجرد لمسها خلال دقيقة واحدة فقط.

وأوضح الباحثون في جامعة أنتويرب البلجيكية وكاليفورنيا الأمريكية أن هذه القفازات مزودة بمستشعرات مثبتة بين إصبعي السبابة والإبهام قادرة على فحص عينات الكوكايين ومعرفته من ضمن مواد أخرى مغشوشة مثل الكافيين والبارا سيتمول وحمض البوريك والليدوكايين.

وأشار الباحثون إلى أن الطريقة المتبعة حالياً في الكشف عن الكوكايين والمواد المخدرة سواء داخل المطارات أو الشرطة أو الأماكن الأخرى عبارة عن اختبار لتغير الألوان باستخدام مادة كيميائية "ثيوسيانات الزئبق الثنائي"، فإذا تغير اللون إلى الأزرق، فهذا دليل على وجود كوكايين، والنتيجة يجب تأكيدها من قبل معمل، وهذا يحتاج إلى وقت، وفي بعض الأحيان تخفق هذه الطريقة في اكتشاف الكوكايين.

بالمقارنة، تستخدم القفازات الذكية بصمات الأصابع، بوضع المسحوق "البودرة" المشكوك فيه بين السبابة والإبهام وبفركه بواسطة مادة الجيلاتين الموجودة بإصبع الإبهام، فإذا أنتجت إنتاج إشارة كهروكيميائية، فهذا تفسير على وجود الكوكايين.

ونوه الباحثون إلى أن القفازات توفر طريقة سهلة وسريعة ورخيصة مقارنة بالاختبارات الكيميائية التي تعتمد على تغير الألوان والتي تحتاج إلى معامل وأجهزة باهظة الثمن، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قفازات يد ذكية تكشف عن الكوكايين في دقيقة قفازات يد ذكية تكشف عن الكوكايين في دقيقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday