هيئة تنظيم الاتصالات القطرية تقوم بدور ريادي في الترددات الراديوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيئة تنظيم الاتصالات القطرية تقوم بدور ريادي في الترددات الراديوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة تنظيم الاتصالات القطرية تقوم بدور ريادي في الترددات الراديوية

هيئة تنظيم الاتصالات
الدوحة - أ. ش .أ

تحتفل هيئة تنظيم الاتصالات باليوم العالمي للراديو الذي يتزامن مع الذكرى السنوية لأول بث من راديو الأمم المتحدة في عام 1946 

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم على مستوى العالم الى إذكاء الوعي بشأن أهمية الراديو وتسهيل النفاذ إلى المعلومات من خلال الراديو وتعزيز سبل التواصل والتعاون بين المذيعين في محطات الإذاعة حول العالم.

وتقوم هيئة تنظيم الاتصالات بدور ريادي في إدارة طيف الترددات الراديوية في مجال حماية الجمهور والإغاثة في حالات الكوارث وهو ما ينسجم مع إطار موضوع اليوم العالمي للراديو لهذا العام حيث شاركت الهيئة ضمن وفد دولة قطر في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية العام الماضي بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف وكانت من أكثر الجهات الداعمة لتبني قرار يأخذ في الاعتبار متطلبات الطيف الترددي لمختلف تطبيقات حماية الجمهور والإغاثة في حالات الكوارث.

ويقوم الراديو بدور حيوي في حالات الطوارئ حيث يستخدم للتواصل فيما بين الجهات المسؤولة عن تقديم الخدمات الأمنية وخدمات الإغاثة عند الحاجة لتوفير مساعدات فورية ،كما يعد وسيلة منخفضة التكلفة للتواصل مع جميع الفئات المجتمعية واطلاعهم على الأخبار العاجلة وآخر المستجدات وذلك لما يتميز به من انتشار واسع في كل مكان وتغلغله في المجتمعات النائية وبين الفئات السكانية المستضعفة.

 ووقع اختيار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على "دور الراديو في حالات الطوارئ والكوارث" ليكون موضوع احتفالات هذا العام وذلك تقديرا للدور القوي الذي يقوم به الراديو في توفير اتصالات الطوارئ والإغاثة في حالات الكوارث.

والجدير بالذكر أن دولة قطر نجحت بالفعل في تحقيق العديد من أهداف حماية الجمهور والإغاثة في حالات الكوارث حيث قامت هيئة تنظيم الاتصالات بتخصيص طيف الترددات الراديوية اللازم لتطبيقات محددة لاتصالات الطوارئ والإغاثة في حالات الكوارث لتكون أول جهة تنظيمية في المنطقة تتخذ هذه الخطوة المحورية وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية ومن بينها وزارة الداخلية على وجه الخصوص.

كما كان لدولة قطر السبق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نشر وتنفيذ تطبيقات حماية الجمهور والإغاثة من الكوارث بالنطاق الضيق "النظام الأمني لشبكات النظام الراديوي للأرض متعدد القنوات - تيترا" وبالنطاق العريض "النظام الأمني لشبكات التطور بعيد المدى".وتتولى هيئة تنظيم الاتصالات إدارة طيف الترددات الراديوية وتنظيمه بدقة وعناية باعتباره أحد الموارد النادرة بهدف ضمان تلبية جميع الطلبات العامة والتجارية بما في ذلك الطلبات الخاصة بحماية الجمهور والإغاثة على نحو فعال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة تنظيم الاتصالات القطرية تقوم بدور ريادي في الترددات الراديوية هيئة تنظيم الاتصالات القطرية تقوم بدور ريادي في الترددات الراديوية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday