طالب مواطن إماراتي يحول لعبة شعبية تراثية إلى ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

طالب مواطن إماراتي يحول لعبة شعبية تراثية إلى ثلاثية الأبعاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالب مواطن إماراتي يحول لعبة شعبية تراثية إلى ثلاثية الأبعاد

الطالب خالد عبدالمجيد العور
ابوظبي - ا.ش.ا

نجح الطالب المواطن في جامعة خليفة، خالد عبدالمجيد العور، في تطوير لعبة الكيرم الشعبية التراثية، وتحويلها إلى لعبة ثلاثية الأبعاد، يمكن تحميلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وحققت اللعبة أكثر من مليون تحميل في أقل من عام.

وأفاد العور بأن الكيرم لعبة تراثية قديمة، شبيهة بلعبة البلياردو تتكون من دوائر ملونة (حبوب)، ولوح خشبي له أربعة ثقوب وخطوط لتحديد الهدف، واللاعب الذي ينزل أكثر كمية حبوب في الثقوب يكون هو الفائز، مع العلم بأن لكل لون قيمة تحتسب عن الإنزال، مشيراً إلى أنه أراد الحفاظ على تراث الأجداد، من خلال تحويل اللعبة التراثية إلى لعبة ذكية ثلاثية الأبعاد.

وقال إن "التكنولوجيا أفقدتنا كثيراً من عاداتنا، وبسببها خسرنا كثيراً من المتع البسيطة التي تربينا عليها، وأصبح الجيل الجديد لا يعرف عن ماضيه الثقافي والتراثي شيء، بسبب اعتياده الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وما تحتويه من ألعاب ومسابقات لا تمت إلى تاريخنا بشيء"، مشيراً إلى أنه لذلك فكر في هذه الخطوة.

وأضاف العور "أنوى تحويل كل الألعاب الشعبية والتراثية البسيطة التي تربينا عليها وورثناها من الآباء والأجداد إلى ألعاب حديثة ثلاثية الأبعاد، لتمارسها الأجيال الجديدة، وتتعرف إلى تراثها"، لافتاً إلى أن اللعبة حققت نجاحاً منقطع النظير، بعد إتاحتها عبر برامج "أندرويد" و"أبل ستورز"، وحققت أكثر من مليون تحميل حتى الآن في فترة لم تتجاوز العام.

وأشار إلى أن ما يجذب الجيل الجديد للعبة هو حرصه على أن تكون رسومات اللعبة وطريقة عرضها رائعة وجميلة وذات إخراج مميز، وطريقة اللعب فيها سهلة وتتوافق مع القوانين الأساسية للعبة دون أي تغير من خلال توجيه (المضرب) لاقتناص (حبوب الكيرم) السوداء والبيضاء، والحبة الحمراء الشهيرة التي تحسم نتيجة المواجهة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب مواطن إماراتي يحول لعبة شعبية تراثية إلى ثلاثية الأبعاد طالب مواطن إماراتي يحول لعبة شعبية تراثية إلى ثلاثية الأبعاد



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday