farmville العربيّة لعبة مصريّة تستهدف السّوق السّعوديّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"Farmville" العربيّة لعبة مصريّة تستهدف السّوق السّعوديّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "Farmville" العربيّة لعبة مصريّة تستهدف السّوق السّعوديّة

الرياض ـ وكالات

تجهّزوا يا مدمني زينغا، فالعالم العربي على وشك امتلاك فارم فيل خاصّة به مصدرها لاعبون محليون. أطلقت شركة نيزال انترتينمنت التي تعدّ واحدة من أهم المطوّرين في مصر، لعبتها الثانية المسماة المدينة هذا الشهر، وهي لعبة اجتماعية بنزعة عربية واستراتيجية ذكية. كما أنها قفزة متقدّمة نحو سوق ألعاب إقليمي بعد اللعبة الأولى "كراودز" المخصّصة لمصر والتي تركّز على الثورة المصرية. وبعد جولة تمويل من آيديافيلوبرز وتمكين كابيتكال العام الماضي، ركّزت الشركة على تقديم لعبة أكثر جاذبية في مجال الألعاب الاجتماعية التي يشارك فيها لاعبون متعدّدون. تحاكي حبكة اللعبة ما تتوقعه تماماً من بناء نموذجي للمدينة أو لعبة المزرعة. يُمنح اللاعبون قطعة أرض كي يبنوا شركات ومزارع ومنازل وخدمات ومعالم من هذا القبيل. وتتضمّن عملات العالم الافتراضي درهما وبضائع وطاقة يمكن زيادتها من خلال مشتريات داخل التطبيق. وترشد متطلبات الشخصيات الرئيسية اللاعبين الذين يمكنهم زيارة مدن أصدقائهم. ولتميّز هذه اللعبة العربيّة نفسها عن النسخات الأجنبيّة التي انطلقت سابقاً، أضافت اللعبة بعداً اجتماعياً لا تملكه الألعاب الأخرى مثل سيتي فيل وفارم فيل حيث يمكن المستخدمين أن يجمعوا موارد من أصدقائهم ويستقبلوا طاقة مكافأة لمساعدتهم. إلى ذلك أصرت مديرة المنتج الجديد في الشركة راوية عبد الله، على أن استراتيجيتهم لا تتمحور حول تحويل الألعاب الحالية لألعاب محلية بل هدفها الابتكار. إليك ما سيقدمون عليه ليجعلوا لعبتهم فيروسية الانتشار: هيكلة اللعبة: تعتزم نيزال تقديم خدمات رئيسية مجانية، ونموذج دفع قياسيا داخل اللعبة نسبة للألعاب الاجتماعية المشابهة، وسيسمح للمستخدمين بشراء عملة افتراضية لتحسين مدنهم والحفاظ على سعادة الناس. لكنها تخطّط لدمج هوية تجارية داخل اللعبة حيث سيتم بيع منافذ لعلامات تجارية عالمية وإقليمية ومحلية للإعلان داخل اللعبة، ووضع لوح إعلانات افتراضي يراه المواطنون الافتراضيون في كل مدينة، مع تغيير العلامات التجارية داخل اللعبة وفقاً لكل بلد. التسويق الموجّه: على الرغم من أن مقر الشركة المنتجة للعبة في الاسكندرية، إلّا أنها تتوجّه للاعبين السعوديين أوّلاً. وتقول عبد الله إن السوق السعودي يلعب أكثر ويدفع أكثر لذا يأملون جمع المال من الدفع داخل التطبيق على أن يتوجهوا إلى مصر وأسواق مستقبلية أخرى في وقت لاحق. كما ستستثمر الشركة ممولين في مصر كي تربط اللعبة بعلامات مصرية يبنيها اللاعبون داخل مدنهم الافتراضية، وأمل الشركة تغيير لهجات الشخصيات حسب المنطقة كي يشعر اللاعبون بأنهم يشاركون بأسلوب مناسب لهم فور تسجيل دخولهم. هل يمكن أن تستمرّ بالابتكار؟ يميل المستخدمون للإعجاب بألعاب بسيطة يفهمونها لذا قد ينحاز اللاعبون المحليون للطابع الإقليمي. أمّا في نيزال فيوجد فريق مؤلّف من 25 فرداً قادرين على تطوير عناصر جديدة في اللعبة، تبعاً للنصحية التي قدّمها ريتشارد ربات من زينغا، وفي حال انتقلوا نحو الأجهزة النقّالة سيصلون إلى مستخدمين أكبر من السعودية خصوصاً أن 62- 63% من السكان يملكون هواتف ذكية. لكن علينا الانتظار لنرى ما إذا كان المستهلكون سيفضّلون لعبة محلية أكثر من لعبة عالمية ناجحة، ما سيكون اختباراً هاماً للسوق. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

farmville العربيّة لعبة مصريّة تستهدف السّوق السّعوديّة farmville العربيّة لعبة مصريّة تستهدف السّوق السّعوديّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday