غوغل تكشف النقاب عن هاتفيها نيكزس 5x و6p
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتفيها "نيكزس 5x" و"6p"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تكشف النقاب عن هاتفيها "نيكزس 5x" و"6p"

نيكزس 5x
واشنطن - ا.ش.ا

كشفت شركة "غوغل" عن اثنين من هواتف "نيكزس" الجديدة كما بيّنت أنها تعتزم إطلاق نظام تشغيل حديث، مساء الثلاثاء، وعلى الرغم من أن الهواتف الجديدة ليست من تصنيعها ولكنها من إنتاج مصانع اعتمدتها "غوغل"، أخيرًا، فضلا عن أنها من الأجهزة الأولى التي تحصل على تحديثات نظام "أندرويد".

ويطلق على هواتف "نيكزس" الجديدة "5"x  و"6p" وهما هاتفان يعملان بأحدث إصدار من نظام "أندرويد" المسمى "مارشميللو"، ومن المتوقع وجود مزيد من التحديثات في الأجهزة، وبيّنت التقارير إطلاق "غوغل" نسخة جديدة من جهاز "Chromecast" وهو منصة فيديو متدفقة ومن المحتمل أيضا الكشف عن جهاز لتشغيل الموسيقى.

  وأعلنت "غوغل" عن هاتف "نيكزس 5" عام 2013 وكان الجهاز الخامس في خط إنتاج هواتف "نيكزس" قبل الكشف عن "نيكزس 6" العام المنصرم، ولم تطلق عليه "غوغل"، "نيكزس 7" لأن هذا الاسم يحتله "تابلت" في حجم 7 بوصات، وبدلا من ذلك يبدو أن الشركة اتبعت خطى "آبل" في إضافة حرف على الاسم السابق للجهاز عند تحديثه. 

وصمم هاتف "نيكزس 5x" بواسطة "أل جي" ويعتبر خلفا للإصدار "نيكزس 5، إلى جانب فارق زمني يصل إلى عامين بين إنتاج الهاتفين، وأدخلت الشركة بعض التحسينات على الهاتف ولكن يتوقع أن يظل في الغلاف البلاستيكي لهاتف "نيكزس 5"، ويتوقع أن يصل سعر الجهاز إلى 295 إسترليني مع طرحه للبيع في الأسابيع المقبلة.  ويتميز هاتف "نيكزس 5x" بشاشة كبيرة، ويتوقع الخبراء أن يبلغ حجم شاشة الهاتف 5.2 بوصة مقابل شاشة بحجم 4.95 بوصة لهاتف "نيكزس 5" ما يعكس الإقبال على الهواتف الأكبر حجمًا، كما يحتوي الجهاز السابق على كاميرا خلفية بجودة 8 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغا بيكسل، أما هاتف "نيكزس 5x" يتضمن كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بجودة 5 ميغا بيكسل. 

ويحتوى الهاتف الجديد على معالج Snapdragon 808 و2 "غيغا رامات" وهو ما يجعله أسرع من جهاز "نيكزس5" السابق، لكنه لا يتساوى مع سرعة أجهزة "سامسونغ"، فضلا عن إمكانية استشعار البصمة، إذ يحتوي على نظام استشعار البصمة ولكن لم يتم التعرف على هذه الميزة باعتبارها ميزة رسمية في نظام "أندرويد مارشميللو"، كما تشير الصور المسربة للجهاز على وجود هذه الميزة في الجزء الخلفي من الهاتف.  وأطلقت "غوغل" العام المنصرم هاتف "نيكزس 6" بشاشة حجمها 5.96 وكان من أكبر الأحجام في السوق حينها، ومن تصنيع شركة "موتورولا"، ولكن فى التحديث الجديد للهاتف ذاته تولت شركة "هواوي" تصنيع الجهاز باسم "نيكزس 6p"،

وهناك فارق زمني يبلغ عام واحد فقط بين الإصدارين ما يعني ظهور اختلافات بشكل أكثر وضوحا بين الهاتفين ومن المقرر طرح هاتف "نيكزس 6p" للبيع بسعر 499 إسترليني.  وسيكون الهاتف الجديد أول جهاز يحظى بجسم معدني بدلا من الغلاف البلاستيكى، ويعتبر المعدن أقوى من حيث الخدش، وتختلف تفضيلات الناس ما بين المعدن والبلاستيك، كما يبدو أن "هواوي" تتفق مع فكرة أن حجم شاشة "نيكزس 6" كانت كبيرة جدا وهو ما جعلها تقلل حجمها لتصبح 5.7 بوصات. وتزعم "غوغل" أن بطارية "نيكزس 6" ستعمل طوال اليوم وحتى الليل، وتعتبر كاميرا هاتف "نيكزس 6p" الخلفية أقل من جودة الكاميرا ذاتها في هاتف "نيكزس6" حيث تبلغ جودة الكاميرا في الجهاز الأول 12.3 ميغا بيكسل مقابل 13 ميغا بيكسل للجهاز الثاني،

ولكن يتوقع أن تطور "غوغل"  جهاز استشعار جديد يتيح مزيدًا من الضوء. ويحتوي الهاتف على جهاز استشعار للبصمة في الجزء الخلفي من الهاتف مثل هاتف "نيكزس 5x". وكشفت "غوغل" عن أحدث إصدار من نظام "أندرويد" باسم M في مؤتمر I/O في  أيار/ مايو، وأعلنت الشركة في آب/أغسطس عن اسم النظام الجديد "مارشميللو"، ويضم النظام بعض التحسينات الثانوية وليست تعديلات كبيرة.  ويتضمن الجهاز الجديد ميزة "Now on Tap" التي تتيح منح معلومات للمستخدم قبل أن يطلبها، وعلى سبيل المثال إذا كنت تقرا نصًا ما يسألك الهاتف عما إذا كنت تريد أن تشاهد فيلما، ويمكن تفعيل هذه الميزة بالضغط لفترة أطول على الزر الرئيسي لعرض معلومات عن الفيلم مثلا، ويحظى بميزة تدعى البطارية الذكية والتي تسمح لها بوضع البرامج غير المستخدمة في وضع الاستعداد لتوفير عمر ووقت البطارية.

  وأصبح في إمكان المستخدم تخصيص طلب البرامج، من خلال استخدام الموقع والميكروفون وقائمة الاتصالات الخاصة بحيث يقتصر طلب الإذن عند الحاجة فقط.

  وكشفت تقارير عن وجود نسخة محدثة من جهاز Chromecast, Google's HDMI الذي يمكن توصيله بالتليفزيون لبث مقاطع الفيديو، وأوضح موقع 9to5google وجود جهازين جديدين بعد تحديث مشغل الموسيقى الذي أطلق منذ عامين ومشغل صوت يمكن توصيله بالسماعات من خلال كابل مساعد.  ومن المقرر تحسين ميزة "واي فاي" في جهاز Chromecast الجديد بما يسمح ببث أعلى جودة للفيديو، ويتوقع أن يصمم الجهاز فيما يشبه الفقاعة وفقا للصور المسربة للجهاز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تكشف النقاب عن هاتفيها نيكزس 5x و6p غوغل تكشف النقاب عن هاتفيها نيكزس 5x و6p



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday