الكشف عن مواصفات وموعد طرح أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو”
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكشف عن مواصفات وموعد طرح أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو”

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن مواصفات وموعد طرح أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو”

موعد طرح أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو”
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أزاحت شركة كانونيكال الستار عن تفاصيل المكونات الداخلية لأول الهواتف الذكية المنتظر إطلاقها بنظام التشغيل “أوبنتو” Ubuntu، بجانب التفاصيل الخاصة بسعر الهاتف وموعد توفيره للمستهلكين.

وستُطلق شركة BQ الإسبانية أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو” تحت اسم Aquaris E4.5 UE، حيث يرمز حرفي UE إلى “إصدار أوبنتو” Ubuntu Edition، خاصة أن نفس الهاتف توفره الشركة حالياً في الأسواق بنظام أندرويد.

وقال ألبرتو ميندز، الرئيس التنفيذي لشركة BQ، أن نظام “اوبنتو” سيقدم لمستخدميه تجربة استخدام مختلفة تماما عما تقدمه أنظمة التشغيل الحالية، وسيضفي على السوق تنوعا يصب في صالح المستهلكين.

وسيملك الهاتف شاشة بقياس 4.5 بوصة، تعمل بدقة qHD، ودرجة وضوح 960×540 بكسل، إضافة إلى معالج رباعي النواة من “ميدياتك” يعمل بسرعة 1.3 جيجاهرتز.

وسيضم الهاتف كذلك ذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت، يمكن زيادتها عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما سيضم ذاكرة تخزين عشوائي سعة 1 جيجابايت، وسيُطلق بميزة تشغيل شريحتي اتصالات.

وستبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف Aquaris E4.5 UE الجديد 8 ميجابكسل، والتي سيتم دعمها بعدسة للتصوير بزوايا واسعة وبفلاش ضوئي وبميزة التركيز التلقائي وبدعم لتسجيل الفيديو بدقة Full HD، فيما ستبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميجابكسل.

وأوضحت الشركة أن الهاتف سيتم توفيره بسعر لا يتجاوز 170 يورو (192 دولارا) خلال الأيام القليلة المقبلة، فبداية من العاشر من فبراير المقبل سيتم فتح الباب أمام أول مجموعة من طلبات الشراء عبر موقعها الرسمي، bq.com، للمستخدمين في أوروبا.

هذا، ومن جانبه أكد كريستيان بارينو، نائب الرئيس لشؤون الهواتف بشركة كانونيكال، أن ميزة “المجالات” Scopes الخاصة بنظام “أوبنتو” لتشغيل الهواتف الذكية ستساعد المستخدم على الوصول إلى المحتوى الذي يريده بسهولة.

وتعد “المجالات” Scopes بمثابة طريقة للإطلاع على المحتوى يوفرها النظام بشكل مختلف عن التطبيقات التقليدية الموجودة في الهواتف الذكية الحالية، حيث سيوفر نظام “أوبنتو” مجموعة من المجالات لأنواع مختلفة من المحتوى، مثل الموسيقى أو الفيديو، وفي كل مجال تتواجد أيقونة لاستخدام أبرز الخدمات التي تقدم هذا النوع من المحتوى مثل “ساوند كلاود” للموسيقى و”يوتيوب” لمقاطع الفيديو.

يذكر أن ميزة “المجالات” سيتم طرحها جنبا إلى جنب التطبيقات التقليدية، حيث سيتم إطلاق نظام “أوبنتو” بمجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً، مثل تطبيق خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” وتطبيق خدمة خرائط جوجل وتطبيق لشبكة فيسبوك الاجتماعية وشبكة تويتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن مواصفات وموعد طرح أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو” الكشف عن مواصفات وموعد طرح أول الهواتف العاملة بنظام “أوبنتو”



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday