كاميرا جديدة للهواتف المحمولة تُجري مسحًا ثلاثي الأبعاد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاميرا جديدة للهواتف المحمولة تُجري مسحًا ثلاثي الأبعاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرا جديدة للهواتف المحمولة تُجري مسحًا ثلاثي الأبعاد

كاميرا جديدة للهواتف المحمولة
واشنطن ـ فلسطين اليوم

طور باحثون أمريكيون كاميرا جديدة للهواتف المحمولة مدمج فيها رقاقة صغيرة يمكن أن تعطي الهواتف الذكية القدرة على مسح جميع الأشياء في الحياة العادية بالأبعاد الثلاثية.

ومن المعروف أن أهم جزء في عملية تكوين مُجسم ثلاثي الأبعاد هي عملية المسح الأولِي للمجسم المراد طباعته، وبواسطة هذه الميزة الجديدة في الهواتف المحمولة سيكون بالإمكان عمل هذه المجسمات من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقال المهندسون في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتك) إن الكاميرا الجديدة مدمج فيها رقاقة من السيليكون حجمها أقل من 1 ملليمتر مربع، ويمكن أن تُجري مسوحات بالأبعاد الثلاثية بدقة متناهية للغاية.

ويمكن لكاميرا الهواتف المحمولة هذه التصوير بأبعاد ثلاثية وإرسال البيانات الممسوحة بواسطتها إلى طابعات ثلاثية الأبعاد لعمل مجسمات لها، مما يلغي الحاجة لاستخدام أجهزة المسح الضوئية كبيرة الحجم.

وتعمل الكاميرا عن طريق تسليط أشعة الضوء على الجسم المراد عمل مجسم له، وتكتشف الكاميرا الفروق الدقيقة في كمية الضوء الذي ينعكس مرة أخرى من هذا الجسم، وتساعد هذه الفروق الدقيقة في بناء صورة رقمية بالأبعاد الثلاثية للجسم المراد تصويره.

وقال علي هاجيميري، أستاذ الهندسة الكهربائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في بيان الأسبوع الماضي: "الحجم الصغير والجودة العالية لهذه الكاميرا الجديدة ستؤدي إلى خفض كبير في تكاليف الطباعة ثلاثية الأبعاد، وسوف تُمكّن الآلاف من استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة بسهولة أكثر مما مضى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرا جديدة للهواتف المحمولة تُجري مسحًا ثلاثي الأبعاد كاميرا جديدة للهواتف المحمولة تُجري مسحًا ثلاثي الأبعاد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday