فيسبوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر facebook live
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

فيسبوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر Facebook Live

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيسبوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر Facebook Live

فيسبوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر Facebook Live
نيويورك - فلسطين اليوم

أعلنت فيس بوك أمس الأربعاء عن حزمة من المزايا الجديدة التي تهدف لجعل خدمة البث المباشر الخاصة بها “فيس بوك لايف” Facebook Live أكثر تفاعلًا، مما يؤهلها لتكون منافسًا قويًا لخدمة بريسكوب من تويتر المخصصة لهذا الغرض.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها “مع فيس بوك لايف يمكنك استخدام هاتفك لمشاركة اللحظة فوريًا مع الأشخاص الذين يهمك أمرهم. وهذا يعني أن أصدقاءك، وأسرتك أو معجبيك سيكونون هناك معك، وأنت يمكنك الرد على تعليقاتهم ومعرفة ردود أفعالهم”.

وأشارت فيس بوك إلى أن خدمة البث المباشر التابعة لها لقيت منذ إطلاقها للشخصيات العامة عبر تطبيق Mentions الصيف الماضي، ثم لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة ممن يستخدمون نظامي أندرويد وآي أو إس حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وقالت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، إن المزايا الجديدة تأتي لتمنح المستخدمين المزيد من الوسائل لاكتشاف، ومشاركة، والتفاعل مع الفيديو المباشر، إضافة إلى طرق جديدة لتخصيص ما يبثونه مباشرة.

البث المباشر ضمن المجموعات والأحداث
وتوفر هذه الميزة للمستخدمين القدرة على البث المباشر ضمن “مجموعات فيس بوك” Facebook Groups و “أحداث فيس بوك” Facebook Events.

وقالت الشركة إن البث المباشر ضمن المجموعات يسمح للمستخدم بالبث لمجموعة من الأشخاص، مثل العائلة أو زملاء العمل. في حين يعني البث المباشر ضمن الأحداث قدرة المستخدم على البث من حفلة عيد ميلاد حتى يستنى لمن لم يحضرها عدم تفويت اللحظة.

وأضافت فيس بوك أنه يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام خاصية “الأحداث” لجدولة جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة.

المزايا التفاعلية: ردود الفعل المباشرة، التعليقات، المرشحات “الفلاتر” المباشرة
وتأتي “ردود الفعل المباشرة” Live Reactions لتُسهِّل على مشاهدي البث المباشر إبداء آرائهم والتعبير عن مشاعرهم لحظيًا وذلك أثناء البث.

وتقول فيس بوك إنه وباستخدام نفس ردود الفعل التي أطلقتها حديثًا للمنشورات في “آخر الأخبار” News Feed، يمكن للمشاهدين اختيار رموز “الحب، أو الضحك، أو التعجب، أو الحزن، أو الغضب”، إضافة إلى الإعجاب.

وتظهر “ردود الفعل المباشرة” لحظيًا وتختفي بسرعة بحيث يعلم الناشر والمشاهدون الآخرون ما هو انطباع الناس على ما يشاهدونه في لحظات مختلفة أثناء البث، وفق ما قالت فيس بوك، التي وصفت الأمر وكأنه سماع تهليل وتصفيق الجمهور (خلال حفل أو حدث ما).

وأشارت الشركة إلى أنها وجدت أن المستخدمين يُعلّقون على الفيديوهات المباشرة أكثر بنحو 10 مرات مقارنة بالفيديوهات العادية

وأضافت فيس بوك أيضًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص البث المباشر، إذ أصبح بالإمكان استخدام أدوات تعديل للفيديو تساهم بتغيير مظهره، مثل مرشحات الألوان، وقريبًا سيكون بالإمكان الرسم أو كتابة عبارة ما على الفيديو مباشرةً.

ولمساعدة المستخدم على جذب الأصدقاء إلى الفيديو المباشر، قالت فيس بوك إنها أضافت خيارًا يتيح له إرسال دعوة إلى صديق لمشاهدته، وذلك قبيل بدء البث. ويمكن ذلك من خلال النقر على أيقونة “الدعوة” ثم اختيار الصديق الذي يريد المستخدم دعوته، وسيحصل الأخير بدوره على إشعار بالدعوة.

وأضافت الشركة أيضًا “مكانًا مخصصًا” على تطبيقها الخاص بالأجهزة الذكية حيث يمكن للمستخدم اكتشاف الفيديو المباشر الذي يتحدث عنه العالم، وما يبثه الأصدقاء والناشرين الذين يهمه أمرهم، إلى جانب الفيديو المباشر المتعلق بمواضيع يهتم بها.

وقالت فيس بوك إنه من ذلك المكان يمكن للمستخدم البحث عن الفيديوهات المباشرة وغير المباشرة، كما يمكنه من هناك بدء فيديو مباشر هو بنفسه.

وذكرت الشركة أنها أضافت أيضًا “خريطة فيس بوك مباشرة” Facebook Live Map على نسخة سطح المكتب من الشبكة الاجتماعية، حيث يمكن للمستخدمين في أكثر من 60 دولة مشاركة الفيديو المباشر.

وأوضحت فيس بوك أن المزايا الجديدة ستُطرح لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس خلال الأسابيع القادمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر facebook live فيسبوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر facebook live



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 07:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday