احذر الوقوع في فخ التطبيقات الخبيثة على فيسبوك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احذر الوقوع في فخ التطبيقات الخبيثة على "فيسبوك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احذر الوقوع في فخ التطبيقات الخبيثة على "فيسبوك"

التطبيقات الخبيثة
واشنطن ـ فلسطين اليوم

هل فوجئت يوما بأن حسابك على "فيسبوك" يبث منشورات لا علاقة لك بها من قريب أو بعيد؟ كثير من المستخدمين وقعوا في هذه المشكلة، والسبب تطبيقات خبيثة توقع المستخدمين في فخها وقد تورطهم أو تحرجهم أمام أصدقائهم على موقع التواصل.

يقدم أصحاب هذه التطبيقات برمجياتهم على شكل أدوات "ذكية" تقدم لهم معلومات شخصية مغرية، مثل النجم الذي يشبهك أو أعز أصدقائك على "فيسبوك" أو البلد الذي يوحي شكلك بأنك تنتمي إليه أو نسبة ذكائك وأشياء من هذا القبيل. وتخبر هذه التطبيقات المستخدمين عند اشتراكهم بها، أنها ستحتفظ بمعلوماتهم الشخصية لتنشر نتيجة "الاختبارات الكاذبة" على صفحاتهم، لكنها لا تتوقف عن ذلك بل تبدأ بالنشر على حساب المستخدمين دون علمهم.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك في بعض التطبيقات، فمن هذه البرمجيات الخبيثة ما يحتفظ بكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين ليسيطروا سيطرة كاملة على حسابهم، وينشروا تطبيقهم الخبيث لأصدقائهم على موقع التواصل. وفور اشتراك المستخدم في هذه التطبيقات تبدأ بنشر محتويات تبدو مثيرة لأصدقائه على "فيسبوك" للضغط عليها، وكسب المال عبر عائدات الإعلانات التي تحتويها تلك الروابط. وبعض المحتويات التي تنشر دون علم المستخدمين قد تورطهم من حيث مخالفتها لآرائهم الحقيقية، لا سيما أن القانون في بعض الدول أصبح يعاقب على المنشورات التي تحتوي إساءة أو تشهيرا بالآخرين.

إذا وقعت ضحية لمثل هذه التطبيقات، فلا داعي للاستسلام لها حتى تنتشر بين أصدقائك على شبكة التواصل الاجتماعي، إذ إن أمر إزالتها بسيط:
سجل الدخول إلى حسابك في فيسبوك باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصتين بك، واختر الإعدادات Settings من القائمة الموجودة في أعلى يمين الموقع. من صفحة الإعدادات ثم اختر التطبيقات  Apps، لتظهر لك في الأعلى قائمة التطبيقات التي اشتركت بها مع إشارة X في زاوية كل تطبيق. يكفي لحذف التطبيق أن تضغط على زر X وتختار من القائمة التي ستظهر لك "إزالة" أو Remove.

طبق هذا الإجراء مع كل التطبيقات التي لا ترغب في بقائها وستتخلص من كل المنشورات المزعجة مستقبلا. ولا تنس أن تدخل إلى الحائط الخاص بك TimeLine  وتحذف كل المنشورات التي نشرتها تلك التطبيقات الخبيثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذر الوقوع في فخ التطبيقات الخبيثة على فيسبوك احذر الوقوع في فخ التطبيقات الخبيثة على فيسبوك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday