إيقاف الدعم عن إصدارات إنترنت إكسبلورر يترك المستخدمين في خطر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيقاف الدعم عن إصدارات "إنترنت إكسبلورر" يترك المستخدمين في خطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيقاف الدعم عن إصدارات "إنترنت إكسبلورر" يترك المستخدمين في خطر

"إنترنت إكسبلورر"
نيويورك - فلسطين اليوم

بعد أن أوقفت شركة مايكروسوفت الدعم التقني والتحديثات الأمنية عن الإصدارات الأقدم من متصفح الويب خاصتها، “إنترنت إكسبلورر” Internet Explorer، فإنها بذلك تترك الكثير من المستخدمين عرضة للخطر.

وكانت شركة البرمجيات الأميركية قد أعلنت في شهر آب/أغسطس 2014 أنها تعتزم إيقاف الدعم الذي تقدمه للإصدارات الثامن والتاسع والعاشر من متصفح “إنترنت إكسبلورر”، في مسعى منها لدفع المستخدمين إلى استعمال الإصدار الأخير، أو متصفحها الجديد “إيدج” Edge.

ويُقدر عدد مستخدمي الإصدارات الأقدم من متصفح الويب، الذي يُعدّ أحد أكثر المتصفحات انتشارًا كونه أساسيًا في نظام التشغيل ويندوز الذي يهمين على سوق الحاسبات الشخصية، بنحو 20% من إجمالي حركة الويب، في حين تقدر شركة “كومبيوتر ورلد” Computerworld عدد مستخدمي الإصدار الأحدث من المتصفح بـ 55% فقط.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت أنه واعتبارًا من تاريخ 12 كانون الثاني/يناير 2016 الموافق لليوم الثلاثاء، لن يحصل على الدعم الفني والتحديثات الأمنية إلا الإصدار الأحدث من متصفح “إنترنت إكسبلورر” إذا كان يعمل على نظام تشغيل مدعوم من قبل الشركة.

وقالت الشركة إنها تشجع العملاء على الترقية والحصول على أحدث نسخ المتصفح في سبيل جعل تجربة التصفح “أسرع وأكثر أمنًا”. وبذلك سيقتصر الدعم الفني والتحديثات الأمنية على متصفح “إنترنت إكسبلورر 11” و “إيدج” الذي جعلته الشركة المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل “ويندوز 10”.

وتُقدر شركة “نت ماركت شير” NetMarketShare أن متصفح الويب التابع لمايكروسوفت يشكل نحو 57% من إجمالي سوق المتصفحات، مقارنة بـ 25% للمتصفح جوجل كروم، و 12% لفايرفوكس، و 5% لمتصفح شركة آبل، سفاري.

وبحسب شركة “كومبيوتر ورلد”، ما يزال زهاء 340 مليون شخص حول العالم يعتمدون على الإصدارات الأقدم من متصفح “إنترنت إكسبلورر”، وهو ما دفع خبراء أمنيين للتحذير من مغبة إيقاف الدعم عن هذه الإصدارات.

ويقول مارك جيمس، الباحث في شركة أمن المعلومات ESET: “لا توجد تحديثات، ولا ترقيعات، ولا إصلاحات، ولا إصدارات جديدة، ولا خيارات دعم إذا ما ساءت الأمور، وهذا يعني أساسًا أننا أمام بطاطا ساخنة يجب التخلص منها بأسرع ما يمكن”.

ومع أن شركة مايكروسوفت بدأت منذ مدة تحذر المستخدمين وتدعوهم إلى الترقية، يعتقد البعض أنه كان لهذا الأمر تأثير عكسي، إذ اتجه العديد من المستخدمين نحو المتصفحات المنافسة، مثل كروم وفايرفوكس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف الدعم عن إصدارات إنترنت إكسبلورر يترك المستخدمين في خطر إيقاف الدعم عن إصدارات إنترنت إكسبلورر يترك المستخدمين في خطر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday