غوغل تطلق النسخة التجريبية من الإصدار n لنظام أندرويد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

غوغل تطلق النسخة التجريبية من الإصدار N لنظام أندرويد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غوغل تطلق النسخة التجريبية من الإصدار N لنظام أندرويد

غوغل تطلق النسخة التجريبية من الإصدار N لنظام أندرويد
دبي - فلسطين اليوم

أعلنت شركة غوغل في خطوة مفاجئة وغير متوقعة عن إطلاق النسخة التجريبية من الإصدار القادم من نظام التشغيل التابع لها أندرويد، الذي يُعرف حاليًا بالاسم “أندرويد إن” Android N، وذلك بغية اختباره من قبل المطورين قبل إطلاق النسخة النهائية في وقت لاحق من العام الحالي.

وتتوفر النسخة التجريبية من نظام “أندرويد إن” الجديد لأجهزة شركة جوجل من سلسلة نيكسوس، وهي: “نيكسوس 5إس” Nexus 5X من إل جي، و “نيكسوس 6بي” Nexus 6P من هواوي، و “نيكسوس 6” Nexus 6 من موتورولا، فضلًا عن الحاسب اللوحي “بكسل سي” Pixel C، والمشغل “نيكسوس بلير” Nexus Player.

وكان من المتوقع أن تطلق جوجل النسخة التجريبية من نظام أندرويد، الذي يهيمن حاليًا على أكثر من 80% من سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، بحسب شركة الأبحاث جارتنر، خلال مؤتمر المطورين “جوجل آي/أو 2016” Google I/O 2016 المقرر عقده في شهر أيار/مايو القادم.

وفي الوقت الراهن، يُطلق على النسخة الجديدة من النظام اسم “أندرويد أن”، إذ اعتادت جوجل إطلاق أسماء حلوى حسب الترتيب الأبجدي للأحرف الإنجليزية لنظام التشغيل التابع لها، ويُطلق على الإصدار الأحدث الحالي اسم “مارشميلو”، وقبله كان النظام يحمل اسم “لوليبوب”.

أما بالنسبة للمزايا الجديدة التي جاء بها “أندرويد إن”، يُذكر منها ميزة “النوافذ المتعددة” Multi-window  التي لا تتيح استخدام تطبيقين على نفس الشاشة فقط، بل تتيح أيضًا مشاهدة الفيديو بأسلوب “الصورة-داخل-صورة”، إلا أن ميزة الفيديو هذه خاصة بأجهزة “أندرويد تي في” Android TV فقط.

ميزة Multi-Windows
ويوفر الإصدار الجديد من نظام أندرويد أيضًا إمكانية الرد على الرسائل من خلال التنبيهات مباشرة. كما أصبح بإمكان المطورين تجميع كل تنبيهات تطبيقاتهم ضمن تنبيهٍ واحد لتفادي الازدحام الذي قد يحصل في شريط التنبيهات، مع إمكانية تغيير شكل التنبيه بتلوين بعض الأجزاء وتكبير الصورة وغير ذلك.

ويأتي “أندرويد إن” مع تحسين ميزة توفير البطارية “دوز”Doze  لتوفير المزيد من الطاقة، كما أصبحت تعمل بمجرد إغلاق الشاشة، وذلك في تطوير على الميزة في إصدار “مارشميلو” التي كانت تعمل بعد فترة من سكون الجهاز.

وقامت جوجل أيضًا بتحسين ميزة الإعدادات السريعة، إذ أصبح بالإمكان السحب نحو اليمين واليسار لمشاهدة المزيد من الإعدادات، وأصبح بإمكان المطورين وضع إعدادات تطبيقاتهم ضمن قائمة الإعدادات السريعة.

ومن الميزات الأخرى تحسن دعم اللغات، إذ أصبح بإمكان المستخدم اختيار عدة لغات رئيسية وليس لغة واحدة، هذا يتيح مثلًا استخدام واجهات الهاتف باللغة الإنكليزية، واختيار استخدام بعض التطبيقات بلغة أخرى كاللغة العربية.

وأضافت جوجل إلى “أندرويد إن” عددًا من التحسينات مثل تسريع زمن إقلاع الهاتف، وإمكانية عدم تسجيل أرقام معينة عند ورودها ضمن سجل المكالمات، وحُسّن استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي “رام” ودعم محرك الرسوميات OpenGL ES 3.2، والإصدار رقم 8 من جافا، كما تم الإعلان عن البرنامج التجريبي لنسخ المطورين من أندرويد والذي يتيح الحصول على التحديثات الهوائية للنسخ التجريبية، بعد أن كان في السابق يتعين تنصيب صورة المصنع الجديدة للتحديث وما يترتب على ذلك من إعادة تهيئة الهاتف.

أما عن موعد إطلاق النسخة النهائية من نظام “أندرويد إن”، فقد صرح نائب رئيس جوجل المسؤول عن تطوير أندرويد وكروم، هيروشي لوكهايمر في تدوينة له نشرها اليوم بأنها بأنها ستتوفر للمصنعين هذا الصيف.

وفي حال تم إطلاق النسخة النهائية في الصيف القادم، فإن ذلك سيكون غير متوقع أيضًا، إذ اعتادت جوجل إطلاق الإصدارات الجديدة لنظام أندرويد في شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام مع إطلاقها هواتفها الجديدة من سلسلة “نيكسوس” Nexus.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تطلق النسخة التجريبية من الإصدار n لنظام أندرويد غوغل تطلق النسخة التجريبية من الإصدار n لنظام أندرويد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 05:08 2018 الجمعة ,25 أيار / مايو

إكسسوار ديكور المنزل في شهر رمضان

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 02:56 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الملكة ليتيزيا أنيقة خلال حفل دبلوماسي

GMT 10:34 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

أول رائد فضاء إماراتي يبدأ رحلته إلى محطة الفضاء الدولية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday