أمازون تقرر إعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية بعد انتقاد إزالتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمازون تقرر إعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية بعد انتقاد إزالتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمازون تقرر إعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية بعد انتقاد إزالتها

أمازون تقرر إعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية بعد انتقاد إزالتها
واشنطن - فلسطين اليوم

قالت شركة أمازون إنها تخطط لإعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية “فاير” Fire، وذلك بعد الانتقادات التي وجِّهت إليها من العملاء ودعاة الخصوصية إثر إزالتها سرًا الخيار الأمني عندما أطلقت أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهذه الأجهزة.

وأوضحت المتحدثة باسم عملاقة التجارة الإلكترونية روبن هاندلي لوكالة رويترز عبر البريد الإلكتروني “سنُعيد خيار تشفير كامل القرص الصلب مع تحديث نظام التشغيل Fire OS القادم هذا الربيع”.

وقد تم تسليط الضوء على قرار أمازون إسقاط ميزة التشفير من نظام التشغيل “فاير أو إس” في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن أكدت الشركة أنها قد أزالت الميزة في إصدار نظام التشغيل الذي تم إطلاقه في أيلول/سبتمبر الماضي.

وبهذه الخطوة أصبحت المستندات الخاصة، والبيانات المالية، وغيرها من المعلومات الحساسة الخاصة بالمستخدمين والمخزنة على أجهزتها عرضة للهجوم.

وكانت الإصدارات السابقة من نظام التشغيل التابع لشركة أمازون تسمح للمستخدمين بتشفير بياناتهم، ثم إن نظام التشغيل أندرويد – وهو ما يقوم عليه نظام “فاير أو إس” – يدعم ميزة التشفير افتراضيًا. ولكن مع آخر تحديث لنظام التشغيل سحبت الشركة هذه الميزة.

وتُستخدم ميزة التشفير غالبًا لحماية المعلومات المخزنة على الأجهزة، حتى وإن فُقِدت أو سُرِقت. وبدونها، يصبح مالكو الحواسب اللوحية “فاير” وأجهزة القراءة الإلكترونية “كيندل” عرضة لخطر سرقة بياناتهم الخاصة في حال سُرِقت أو قاموا برمي أجهزتهم.

ويُنصح المستهلكون عادةً بتثبيت التحديثات الجديدة عند توفرها، ذلك أنها غالبًا ما تعالج الثغرات الأمنية المكتشفة في الإصدارات السابقة. ومع ذلك، فهم الآن أمام خيارين، إما استخدام النسخة الجديدة من نظام التشغيل “فاير أو إس”، الذي يحمل الاسم الرمزي “بيليني” Bellini، أو الحفاظ على بياناتهم الشخصية آمنة.

ولا يبدو أن أمازون قد ذكرت أنها أزالت تشفير البيانات من نظام التشغيل “فاير أو إس” في أي من المواد العامة المتعلقة بالتحديث، الذي بدأ إصداره لمنتجات الشركة منذ أيلول/سبتمبر الماضي. ولم تُجِب الشركة على العملاء الذين يبحثون عن تفسير للتغيير فى منتدى دعم الخاصة بها.

ويُعتقد أن التغيير غريب لعدة أسباب، ليس أقلها أن أمازون تعهدت بدعم شركة آبل في معركتها العلنية مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI وفي رد أمر من المحكمة يلزمها بإنشاء باب خلفي يتيح الوصول إلى هاتف آيفون الخاص بمنفذ هجمات سان برناندينو الدامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازون تقرر إعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية بعد انتقاد إزالتها أمازون تقرر إعادة ميزة التشفير إلى حواسبها اللوحية بعد انتقاد إزالتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday