باناسونيك تكشف عن الحاسب toughbook 20 للاستخدامات الشاقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باناسونيك تكشف عن الحاسب Toughbook 20 للاستخدامات الشاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باناسونيك تكشف عن الحاسب Toughbook 20 للاستخدامات الشاقة

Toughbook 20
القاهرة - أ. ش .أ

كشفت شركة باناسونيك أمس عن “تفبوك 20” Toughbook 20 ، وهو إصدار جديد من سلسلة حاسباتها المحمولة “تفبوك” Toughbook، التي تندرج تحت فئة حاسبات الاستخدامات الشاقة ويمتاز الحاسب “تفبوك 20” Toughbook، إلى جانب قدرته على تحمل ظروف العمل الشاقة، بإمكانية فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح ليتحول إلى حاسب لوحي بقياس 10.1 بوصة، وذلك على غرار الحاسب “سيرفس بوك” من مايكروسوفت.

وقالت باناسونيك، المعروفة بصناعة هذه النوعية من الحاسبات القوية التحمل لسنوات، على موقعها إن “تفبوك 20 حاسب محمول قوي البنية، وخفيف الوزن إلى أبعد حد، يسهل فصله ليصبح حاسبًا لوحيًا بقياس 10.1 بوصة”.

وأضافت الشركة اليابانية أنه بالإمكان فصل الشاشة بيد واحدة، وأن الحاسب المحمول يمتاز بتصميم يتوافق مع معياري المتانة MIL-STD-810G و IP65، ويُعرف المعيار الأول بأنه من معايير الصناعات العسكرية، ما يعني قدرة الجهاز على مقاومة الضغوط المختلفة، مثل الصدمات والرطوبة والتعرض للغبار، هذا إلى جانب هيكله المصنوع من سبائك المغنزيوم.

ويقدم الحاسب “تفبوك 20” Toughbook 20، الذي لا يتجاوز وزنه 1.7 كيلوجرام، شاشة تدعم اللمس بقياس 10.1 بوصة وبدقة 1920×1200 بكسل، وهي تمتاز بإمكانية عرض الصور بوضوح في ضوء الشمس، ثم إن الحاسب يتوفر مع قلم إلكتروني اختياري.

ويمتاز الجهاز بأنه يأتي مع بطارية قابلة للتبديل دون التشويش على العمل، بالإضافة إلى مسند يمكن استخدامه كحامل على نحو يحول الحاسب إلى ما يشبه حقيبة يد.

ويعمل “تفبوك 20” Toughbook 20 بنظام التشغيل “ويندوز 10 برو” مع إمكانية الرجوع إلى نظام “ويندوز 7” لتشغيل التطبيقات والبرامج التي لا تتوافق مع نظام ويندوز 10.

وفيما يتعلق بالمنافذ، تأتي الشاشة (في وضع الحاسب اللوحي) بمنفذ أو منفذي “يو إس بي” USB، ومنفذ لبطاقات الذاكرة “مايكرو إس دي إكس سي” MicroSDXC، ومنفذ “إتش دي إم آي” HDMI، فضلًا عن منفذ لشريحة اتصال SIM.

وعلى القاعدة أو لوحة المفاتيح، يقدم الجهاز ثلاثة منافذ “يو إس بي”، ومنفذ لبطاقات الذاكرة “إس دي إكس سي” SDXC، ومنفذ “في جي أي” VGA، بالإضافة إلى منفذ “إتش دي إم آي” HDMI.

ويدعم “تفبوك 20” Toughbook 20، شبكات “واي فاي” وفق معيار 802.11 a/b/g/n/ac، وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى دعم اختياري لشبكات الجيل الرابع 4G LTE، ونظام المواقع العالمي “جي بي إس” GPS، وتقنية “الاتصال قريب المدى” NFC.

وتعتزم شركة باناسونيك طرح حاسبها الجديد “تفبوك 20” Toughbook 20 بسعر 3,099 دولارًا أميركيًا ابتداءً من شباط/فبراير 2016.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باناسونيك تكشف عن الحاسب toughbook 20 للاستخدامات الشاقة باناسونيك تكشف عن الحاسب toughbook 20 للاستخدامات الشاقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday