توشيبا تكشف عن حاسوب كروم بوك جديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توشيبا تكشف عن حاسوب كروم بوك جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توشيبا تكشف عن حاسوب كروم بوك جديد

حاسوب كروم بوك جديد
القاهرة - فلسطين اليوم

كشفت شركة “توشيبا” اليوم الأربعاء في إطار مشاركتها في معرض “إيفا برلين 2014″ IFA 2014 عن حاسوبين محمولين جديدين من فئة حواسيب “كروم بوك” العاملة بنظام التشغيل “كروم أو إس” Chrome OS.

ويقدم كلا الحاسبين شاشة بقياس 13.3 بوصة، ومعالجًا من نوع “إنتل سيليرون” Intel Celeron، ويدعمان معيار “802.11 أيه سي” 802.11 ac من الشبكات اللاسلكية “واي فاي”.

ويقدم الحاسبان منفذ “يو إس بي 2.0″ وآخر “يو إس بي 3.0″، وكاميرا ويب، ومنفذ “إتش دي إم آي”، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “إس دي” SD لزيادة سعة التخزين الداخلية.

ويختلف الحاسبان من حيث السعر وذاكرة الوصول العشوائي ودقة الشاشة، حيث يقدم الحاسب الذي يأتي بسعر 330 دولارًا، 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة غير لمسية من نوع “آي بي إس” IPS وبدقة 1,920×1,080 بكسل.

بينما يقدم الحاسب الذي سيتوفر بسعر أقل هو 250 دولارًا، 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة غير لمسية من نوع “إن تي” NT وبدقة 1,366×768 بكسل.

ويقدم كلا حاسبي “توشيبا” 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى 100 جيجابايت مجانية من خدمة التخزين السحابي “جوجل درايف”.

وتعمل هذه الأجهزة بمعالج “إنتل” التي تحمل الاسم الرمزي “باي ترايل” Bay Trailوالذي قالت “توشيبا” إنه أسهم في زيادة عمر البطارية، حيث تكفي بطارية الطراز الذي يأتي بدقة 1080p حتى 9 ساعات، بينما تكفي بطارية الطراز بالدقة الأقل حتى 11.5 ساعة.

هذا وتعتزم شركة “توشيبا” طرح هذين الحاسبين، اللذين سيتوفران بعدة ألوان، لدى متاجر التجزية في الخامس من شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وكان تقرير من شركة الأبحاث “جارتنر” أشار في شهر آب/أغسطس المنصرم إلى أن حواسيب “كروم بوك” التي تعتمد على الإنترنت لأداء معظم المهام، شهدت في الآونة الأخيرة نموًا كبيرًا، وتتوقع الشركة أن تبلغ مبيعات الحواسيب العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة “جوجل”، 14.2 مليون وحدة بحلول عام 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توشيبا تكشف عن حاسوب كروم بوك جديد توشيبا تكشف عن حاسوب كروم بوك جديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday