شركة بي كيو تعلن عن أول كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أوبونتو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركة "بي كيو" تعلن عن أول كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أوبونتو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "بي كيو" تعلن عن أول كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أوبونتو

شركة BQ تعلن عن أول كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أوبونتو
مدريد ـ فلسطين اليوم

أعلنت شركة "بي كيو" BQ الإسبانية عن جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر "أوبونتو" Ubuntu الذي تطوره شركة "كانونيكال" Canonical، ويمتاز عن غيره من الكمبيوترات اللوحية بأنه يمكن أن يعمل كجهاز محمول أو مكتبي.

وينضم "بي كيو أكواريس إم10 أوبونتو إديشن" BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition، الذي يعد أول كمبيوتر لوحي يعمل بنظام أوبونتو، إلى الهاتفين الذكيين Aquaris E4.5 و Aquaris E5 HD من الشركة نفسها، والهاتف الذكي MX4 من شركة "ميزو" Meizu الصينية، التي تعمل جميعها بنظام التشغيل مفتوح المصدر.

ويُعرف أوبونتو بأنه نظام تشغيل مفتوح المصدر مخصص للحواسب الشخصية، ويُعد المفضل بالنسبة لكثير من المطورين والمستخدمين الباحثين عن بديل لنظامي ويندوز وماك.

ولكن في السنوات الأخيرة، عملت كانونيكال، وهي شركة بريطانية تروج لمشاريع البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، على توسعة نظام التشغيل حتى يدعم العمل على أجهزة أخرى، من الهواتف الذكية إلى الطائرات المسيرة.

ويمتاز نظام أوبونتو بأن نفس البرنامج يعمل على الهواتف، والكمبيوترات اللوحية، والكمبيوترات الشخصية، بخلاف أجهزة من شركات مثل آبل، إذ لكل منها تقريباً نظام التشغيل الخاص به.

ويمتاز الكمبيوتر اللوحي الجديد BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition بأنه يمكن استخدامه ككمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي، وذلك من خلال وصله بشاشة عبر منفذ "إتش دي إم آي" HDMI أو وصل لوحة مفاتيح وفأرة بواسطة بلوتوث.

وحالما يتحول الجهاز إلى كمبيوتر شخصي تتغير واجهة المستخدم اللمسية خاصته إلى واجهة أخرى مناسبة للحواسب المكتبية فيما يتعلق باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة، ثم إن التطبيقات تتحول من وضع ملئ الشاشة إلى نوافذ عائمة يمكن تغيير حجمها وتحريكها، تماماً مثل هو الحال مع حواسب ويندوز وماك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بي كيو تعلن عن أول كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أوبونتو شركة بي كيو تعلن عن أول كمبيوتر لوحي بنظام التشغيل أوبونتو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday