شركة يولّا تعلن عن أول حاسوب لوحي بنظام saifish os
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركة "يولّا" تعلن عن أول حاسوب لوحي بنظام Saifish OS

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "يولّا" تعلن عن أول حاسوب لوحي بنظام Saifish OS

يولا تابلت
هلسنكي - فلسطين اليوم

كشفت شركة "يولّا" Jolla الأربعاء عن أول حاسوب لوحي يعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر "سيلفيش أو إس" Saifish OS، وليكون ثاني الأجهزة اللوحية القادمة من فنلندا في أقل من يومين.

وكانت شركة نوكيا الفنلندية أيضا كشفت الثلاثاء، وفي خطوة مفاجئة، عن حاسوب لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، أطلقت عليه اسم "نوكيا إن 1" Nokia N1. والأربعاء  أطلقت مواطنتها "يولا" حاسوبها اللوحي "يولا تابلت" Jolla Tablet.

وبحثا عن تمويل إنتاج جهازها الجديد، أطلقت "يولا" حملة على منصة التمويل الجماعي "إنديجوجو" Indiegogo، وفي غضون ساعات حققت الحملة هدفها وزيادة، حيث بلغ مجموع المبلغ الذي جمعته الشركة (حتى لحظة كتابة الخبر) 558,000 دولار مع أن المبلغ الذي وضعته لنفسها كان 380,000 دولار.

ويقدم Jolla Tablet شاشة IPS قياس 7.85 بوصات وبدقة 2,048×1,536 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة سعة 32 جيجابايت.

ويضم الجهاز معالجا رباعي النوى بمعمارية 64 بت وبتردد 1.8 جيجاهرتز ومن إنتاج شركة إنتل، كما يضم بطارية سعة 4,300 ميلي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويعمل Jolla Tablet، الذي سيتوفر بسعر لا يتجاو 200 دولار، بنظام التشغيل "سيلفيش أو إس" الذي يعتمد على نواة "لينوكس" والذي طورته شركة "يولا" بنفسها.

وكانت الشركة طورت "سيلفيش أو إس" للهواتف الذكية، ويختلف هذا النظام عن نظامي أندرويد وآي أو إس من حيث المظهر والوظائف، حيث تركز وظيفة التنقل أساسا على السحب، كما يوفر هذا النظام قدرات عالية من "تعدد المهام".

وبدلا من وجوب التبديل بين التطبيقات النشطة، يقدر نظام "سيلفيش أو إس" على إظهار العديد من التطبيقات الحية مرة واحدة. كما يمتاز هذا النظام بقدرته على تشغيل تطبيقات نظام التشغيل أندرويد التي يمكن تنزيلها من متاجر التطبيقات الخارجية.

وكانت نظام "سيلفيش أو إس" ظهر أول مرة مع الهواتف الذكية نهاية العام الماضي 2013، وهو متاح الآن في فنلندا وأجزاء من أوروبا ومؤخرا في روسيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة يولّا تعلن عن أول حاسوب لوحي بنظام saifish os شركة يولّا تعلن عن أول حاسوب لوحي بنظام saifish os



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday