كانونيكال تستعد لإطلاق حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"كانونيكال" تستعد لإطلاق حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كانونيكال" تستعد لإطلاق حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو

"كانونيكال" تستعد لإطلاق حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو
نيويورك ـ أ ش أ

تستعد شركة كانونيكال Canonical بالتعاون مع شركة صناعة الأجهزة الإسبانية Bq لطرح حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو المفتوح المصدر، وتخطط الشركة لكشف النقاب عن الحاسب اللوحي خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المزمع عقده في شهر فبراير القادم.

وتعتبر شركة كانونيكال شركة خاصة تعمل للترويج لمشاريع البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، وتملك الشركة العديد من الموظفين حول العالم، ويقع مكتبها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، بينما يتواجد مكتب الدعم في مونتريال الكندية.

وانتظر مشجعو نظام لينكس وقتاً طويلاً لتحقيق رؤية الشركة حول الحاسب اللوحي الذي يعمل بواسطة نظام تشغيل يمكن تحويله بسهولة بين البيئات المحمولة والمكتبية.

وكانت مدونة مختصة بأخبار نظام أوبونتو قد قامت بذكر معلومات حول الحاسب المحمول بتاريخ 14 يناير الجاري، لتمتنع وقتها شركة كانونيكال عن التعليق، وليقوم الصانع الإسباني Bq الشريك لشركة كانونيكال فيما يخص الهواتف المحمولة بتأكيد المعلومات لاحقاً.

وتفيد التقارير بأن الحاسب اللوحي الجديد يعتمد على حاسب Bq Aquaris M10 المتوفر حالياً بالأسواق، والعامل بنظام أندويد 5.1 لوليبوب، والذي يملك شاشة من قياس 10 إنش بدقة 1280×800 بيكسل، مع شريحة معالج من شركة ARM بمعمارية 64 بت، و2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وتحتوي نسخة الحاسب الحالية على 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية بالإضافة لوجود فتحة لبطاقة SD، بينما يمكن للحاسب المرتقب العامل بنسخة أوبونتو امتلاك المزيد من مساحة التخزين الداخلية.

وتشير المعلومات إلى إمكانية إطلاق الجهاز بتاريخ 21 أبريل 2016، وسيعمل الحاسب اللوحي بواسطة نسخة أولية من نسخة أوبونتو 16.04 LTS القادمة.

وستقوم شركة Bq أيضاً بتوفر هاتف Aquaris X5 Plus العامل بواسطة نظام أوبونتو، والذي يعتبر نسخة محسنة وموسعة من هاتف Aquaris X5، ولم تقم الشركة بتوفير معلومات إضافية حول الهاتف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كانونيكال تستعد لإطلاق حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو كانونيكال تستعد لإطلاق حاسب لوحي يعمل بواسطة نظام أوبونتو



GMT 15:02 2016 الثلاثاء ,26 تموز / يوليو

سامسونغ تعلن عن الحاسب اللوحي Galaxy Tab J

GMT 21:46 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

"إل جي" تطلق الحاسب اللوحي G Pad III 8.0
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday