إنجاز دليل للرقابة على المصارف الفلسطينية
آخر تحديث GMT 18:48:25
 فلسطين اليوم -

إنجاز دليل للرقابة على المصارف الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنجاز دليل للرقابة على المصارف الفلسطينية

سلطة النقد الفلسطينية
رام الله - وفا

 أعلنت سلطة النقد اليوم الثلاثاء، الانتهاء من مشروع اعداد دليل شامل جديد للرقابة والاشراف على المصارف، وذلك في اطار تبنيها لمنهجية الرقابة المبنية على المخاطر.

وأوضحت سلطة النقد في بيان لها، أنها باشرت العمل على هذا المشروع منذ فترة، من خلال فريق عمل داخلي، وبمساعدة فنية من صندوق النقد الدولي (IMF)، "وذلك سعيا لمواكبة أفضل الممارسات والمعايير الدولية في الرقابة المصرفية، والتطورات المستمرة بالخصوص، وفي مقدمتها المعايير الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية".

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى وهي اعداد الدليل شارفت على الانتهاء، على أن يتم لاحقا ووفقا لخطة تفصيلية المباشرة في المرحلة الثانية المتعلقة بالتطبيق الفعلي، والتي تحمل العديد من المتطلبات والتحديات تجاه انجاح المشروع، ومن بينها التعاون المشترك ما بين المصارف، وسلطة النقد.

ووفقا للبيان: "يأتي هذا المشروع بشكل متوازي مع المشروع القائم بشأن تطبيق متطلبات بازل (II) وتطوراتها، وذلك لارتباط المشروعين الوثيق ببعضها وتكاملهما معا"، موضحا أن الركيزة الثانية لمتطلبات بازل أرست العديد من الواجبات والمسؤوليات على السلطات الرقابية، والتي تحتم عليها تطوير منهجياتها وأدواتها الرقابية، بهدف تحسين وتعزيز الحاكمية، وإدارة المخاطر لدى المصارف، بما يساهم في تعزيز الملاءة المالية، وزيادة القدرة على مواجهة المخاطر التي تكتنف العمل المصرفي، والمحافظة على سلامة واستقرار الجهاز المصرفي، وحماية أموال الجمهور.

وأشارت سلطة النقد في بيانها إلى "أن هذا الدليل يحتوي على اجراءات وأدوات رقابية مستمرة، ذات نظرة مستقبلية تسعى الى تحديد النشاطات والممارسات التي تعرض المصارف لمخاطر عالية قد تؤثر على سلامتها ومتانتها، ويساهم في توظيف الموارد والامكانات الرقابية المتاحة بالشكل الأمثل، بغرض تقييم مدى فاعلية ادارات المصارف في تحديد المخاطر وقياسها ومراقبتها والتحكم بها".

 وأوضح أنه بموجب ما سبق يتم تحديد أي مشاكل أو جوانب ضعف في مراحلها المبكرة والتعامل معها، من خلال اتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز دليل للرقابة على المصارف الفلسطينية إنجاز دليل للرقابة على المصارف الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday