بنك فلسطين يعقد لقاء تدريبياً في المهارات الرقمية لسيدات الأعمال
آخر تحديث GMT 22:32:41
 فلسطين اليوم -

بنك فلسطين يعقد لقاء تدريبياً في المهارات الرقمية لسيدات الأعمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنك فلسطين يعقد لقاء تدريبياً في المهارات الرقمية لسيدات الأعمال

بنك فلسطين
رام الله - فلسطين اليوم

عقد بنك فلسطين لقاءً تدريبياً في المهارات الرقمية لسيدات الأعمال والرياديات، بالشراكة مع شركة "Market Place Investments" ومجلة الشرق الأوسط للأعمال والممثلية الليتوانية وأديو ويب، وهو من النشاطات التثقيفية والتوعية التي ينفذها البنك للنساء ورائدات الأعمال.

جاء ذبك ضمن برنامج فلسطينية لتمكين المرأة الفلسطينية في القيادة والتسويق ومختلف المجالات الإدارية الأخرى.

واستمر اللقاء التدريبي للمهارات الرقمية لسيدات الأعمال والرياديات ثلاثة أيام متتالية حضرها 16 سيدة، واللواتي لديهن مشاريع قائمة في مجالات متنوعة مثل التطريز، ومراكز تدريب واستشارات، وعلاج طبيعي، وإعادة التدوير، ومخبوزات وتجهيز الطعام، والحجوزات، ومراكز التجميل، والبرمجيات. حيث قدمها مدربات ومدربون بخبرة مميزة محلياً ودولياً.

وخلال اللقاء التدريبي، فتح باب النقاش مع الخبيرات والخبراء من أجل إثراء المهارات الخاصة بالمتدربات، حيث ألقت أمل المصري، وهي المديرة التنفيذية لشركة أوغاريت الضوء على أن الاستقلال الاقتصادي للمرأة هو المفتاح للنهوض بالمرأة، وهو طريقها لحياة أفضل

واهتم حسان جدة بالتوعية حول التجارة الإلكترونية وبيانات تتعلق بوسائل الإعلام الاجتماعي ودورها في تطوير المبيعات الخاصة بالمشاريع الانتاجية، كما تطرق حسام عواد مساعد رئيس دائرة تطوير الأعمال والشمول المالي في البنك إلى المميزات التي تمنحها البطاقات البلاستيكية للتجار وأصحاب المشاريع وأثرها على المدفوعات الإلكترونية.

وتحدثت مجموعة أخرى من الخبراء والخبيرات كل في مجاله مثل ليندا السفاريني وهي خبيرة قانونية متقدمة حول حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وبخاصة قضايا المرأة والشباب، وعاهد زحيمان الذي ساهم بتوضيح مفاهيم حول التصوير التوثيقي وشارك أمثلة من عمله، وأحمد بركات الذي يعمل في مجال التسويق الرقمي ومواكب نشط لوسائل التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.

من ناحيته، أكد شريف أبو سنينة، المدير التنفيذي لشركة MPI، ان نقاط القوة في تدريب كهذا هي في تنوع مدربين ذوي خبرة، من الضيوف الأجانب ومجموعة الشركاء المتفانين، معبراً عن سعادته للمساهمة في تعزيز المهارات الرقمية لسيدات الأعمال الفلسطينيات في المشهد الرقمي التنافسي دائم التغيير.

واشار أرتوراس جايلوناس، ممثل جمهورية ليتوانيا في فلسطين الى أن الأمان الاقتصادي يُعد ضرورة مُلحة للنساء الفلسطينيات، وقد سلّح هذا التدريب سيدات الاعمال والرياديات في فلسطين بالكثير من المهارات الرقمية والمعرفة التي قد يحتجنَها، وقد أنشأ شبكة تعارف بين سيدات الأعمال الليتوانيات والفلسطينيات.

وقامت مجموعة من المتحدثات والمدربات الليتوانيات بمبادرات سابقاً ولديهن مشاريع قائمة، بمشاركة تفاصيل مهمة تتعلق بالأعمال والتسويق والعلامات التجارية. وتم تبادل الخبرات مع المتدربات وإحضار منتجات وتوضيح كيفية تصميم المنتج بناءً على رغبات الزبائن وصولاً إلى إطلاقه للسوق. مع التركيز على تقديمها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبناء قاعدة زبائن راسخة، فضلاً عن تقديم استشارات فردية لرياديات أعمال ومناقشتهن بتفاصيل مشاريعهن مما أتاح فرصة كبيرة لمشاركة النصائح والتوجيهات.

يذكر بأن اللقاء التدريبي لاقى اهتمام السيدات بالمواضيع التي تم طرحها، ومشاركتهن مشاكل وعراقيل تواجههن وحتى في إيجاد حلول والاستماع لنصائح المدربات والمدربين. ولوحظ التفاعل بين المتدربات والمواضيع المطروحة والجوانب التي لا يجوز إهمالها في قنوات التسويق الإلكتروني من نصوص وصور والجوانب القانونية والمالية، بالإضافة لآليات وطرق يجب اتباعها لزيادة الفعالية والتجاوب مع أهمية التطوير المستمر ومواكبة أي تغيرات تؤثر على طلب المنتج أو الخدمة.
وفي ختام التدريب تم توزيع شهادات على المتدربات بحضور ممثل جمهورية ليتوانيا وراية يوسف سيبتاني مديرة إدارة تطوير الأعمال والشمول المالي في بنك فلسطين الى جانب أمل ضراغمة مصري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك فلسطين يعقد لقاء تدريبياً في المهارات الرقمية لسيدات الأعمال بنك فلسطين يعقد لقاء تدريبياً في المهارات الرقمية لسيدات الأعمال



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:02 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الفراولة .. فاكهة جميلة تزيد من جمالك

GMT 01:37 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة وفاء عامر تؤكّد نجاح مسلسل "الطوفان"

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

شركة الغاز توصي بتوزيع 26 مليون ريال على مساهميها

GMT 00:29 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 09:08 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إطلالات مخملية للمحجبات من وحي مدونة الموضة لينا أسعد

GMT 17:47 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

20 وصية للتقرب إلى الله يوم "عرفة"

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 06:09 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد إبنه لؤي في أجواء عائلية

GMT 21:51 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

سيرينا وليامز تُجهّز للعودة من جديد إلى عالم التنس

GMT 10:02 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ببغاوات تصنع أدوات باستخدام أجزاء مختلفة لتصل إلى الغذاء

GMT 21:09 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

كيا كادينزا 2017 بشكلها الجديد من كوريا الجنوبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday