بعد 4 سنوات إيران تُصدر اول شحنة نفط إلى أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد 4 سنوات إيران تُصدر اول شحنة نفط إلى أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعد 4 سنوات إيران تُصدر اول شحنة نفط إلى أوروبا

النفط الخام
طهران - فلسطين اليوم

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن طهران صدرت أولى شحناتها من النفط الخام إلى الأسواق الأوروبية، وذلك للمرة الأولى منذ رفع العقوبات الدولية عنها بموجب الاتفاق النووي.

وانطلقت ناقلة النفط التابعة لشركة "توتال" الفرنسية من جزيرة خرج الإيرانية، ونقلت الوكالة عن نائب وزير النفط الإيراني ركن الدين جوادي قوله يوم الأحد 14 فبراير/شباط :"إن الشحنة تمثل فصلا جديدا في تاريخ القطاع النفطي الإيراني".

من جهتها أفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، بأنه سيتم في الساعات القليلة المقبلة شحن أكثر من 4 ملايين برميل، إلى شركات فرنسية، وفي مقدمتها شركة توتال، فضلا عن شركات روسية وإسبانية وصينية. ويبدو أن هذه الكمية كانت مخزنة في مستودعات ضخمة ولم تستطع طهران تصديرها آنذاك بسبب العقوبات السابقة.

كما نقلت "بلومبرغ" عن نائب الرئيس الإيراني إسحق جهانغيري نية إيران زيادة صادرات النفط إلى 1.5 مليون برميل يوميا في الأشهر المقبلة.

بينما أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه في وقت سابق من الشهر الجاري أن طهران تخطط لزيادة صادرات النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا خلال الأشهر القادمة.

كما صرح الوزير الإيراني أن شركة "توتال" الفرنسية ستشتري أيضا 160 ألف برميل من النفط الخام الأيراني، وإن اللمسات الأخيرة على العقد ستوضع في ال 16 من شهر فبراير/شباط الجاري.

ولفت إلى أن شركة "إيني" الإيطالية أيضا مهتمة بشراء مئة ألف برميل من النفط الخام من إيران، مضيفا أن ممثلي هذه الشركة سيزورون طهران في المستقبل القريب لمناقشة شروط العقد.

وذكر زنغنه أن شركة "ساراس" الإيطالية لتكرير النفط أبد أهتمامها بشراء ما بين 60 و70 ألف برميل من النفط الخام الإيراني.
وتتطلع إيران إلى جذب استثمارات أجنبية تقدر بنحو 40 مليار دولار لاستثمارها في صناعة النفط الإيرانية، بما في ذلك الاستكشاف والتنمية بحسب وكالات..

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد 4 سنوات إيران تُصدر اول شحنة نفط إلى أوروبا بعد 4 سنوات إيران تُصدر اول شحنة نفط إلى أوروبا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday