تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT 00:53:25
 فلسطين اليوم -

تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة

النفط
عمان - فلسطين اليوم

 قال رئيس المركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية المهندس وليد شاهين ان التوسع في استخدام الطاقة المتجددة يواجه تحديات ابرزها تراجع أسعار النفط وجودة المعدات المستخدمة وعدم توفر السعات اللازمة على شبكة النقل.

وأوضح في تصريح لـ (بترا) ان تراجع أسعار النفط أدى الى تراجع أهمية عدد من مشروعات الطاقة المتجددة ، مؤكدا ضرورة الاستفادة من تراجع كلفة مشروعات الطاقة المتجددة التي بلغت للكيلوواط الواحد عام 2005 حوالي سبعة دولارات.

وأضاف ان دخول شركات غير متخصصة للاتجار بمعدات الطاقة المتجددة وتنفيذ المشروعات يشكل تحديا اخر للقطاع الذي يحتاج لأصحاب الاختصاص والخبرة لضمان انجاز المشروعات وفق أسس علمية وتقليل المخاطر.

وفيما يتعلق بشبكات النقل، اوضح ان مشروعات الطاقة المتجددة تحتاج الى سعات جديدة ولاسيما في مناطق الجنوب، مؤكدا أهمية انجاز مشروع الممر الأخضر في تعزيز قدرات الشبكة على استيعاب الاحمال الناتجة من مشروعات الطاقة المتجددة.

وأشار المهندس شاهين الى تحدي جودة المعروض من المعدات والأجهزة المستخدمة في مشروعات الطاقة المتجددة، مبينا ان بعض هذه المستلزمات ذات جودة متدنية ما يسيء للقطاع ويسهم في تراجع الاقبال على هذه الأجهزة "اللمبات الموفرة للطاقة على سبيل المثال".

واضاف ان في المواصفات اللازمة لضمان جودة المنتجات "المطلوب هو تطبيق هذه المواصفات على المنتجات المعروضة في السوق"، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني لبحوث الطاقة التابع لها في نشر الوعي بثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة لمواجهة أعباء الفاتورة النفطية والمساهمة في الجهود العالمية للحفاظ على البيئة.

وتأسس المركز الوطني لبحوث الطاقة التابع للجمعية العلمية الملكية عام 1998 بهدف نشر استخدامات الطاقة المتجددة وحفظ الطاقة في الاردن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday