تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT 14:00:58
 فلسطين اليوم -

تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة

النفط
عمان - فلسطين اليوم

 قال رئيس المركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية المهندس وليد شاهين ان التوسع في استخدام الطاقة المتجددة يواجه تحديات ابرزها تراجع أسعار النفط وجودة المعدات المستخدمة وعدم توفر السعات اللازمة على شبكة النقل.

وأوضح في تصريح لـ (بترا) ان تراجع أسعار النفط أدى الى تراجع أهمية عدد من مشروعات الطاقة المتجددة ، مؤكدا ضرورة الاستفادة من تراجع كلفة مشروعات الطاقة المتجددة التي بلغت للكيلوواط الواحد عام 2005 حوالي سبعة دولارات.

وأضاف ان دخول شركات غير متخصصة للاتجار بمعدات الطاقة المتجددة وتنفيذ المشروعات يشكل تحديا اخر للقطاع الذي يحتاج لأصحاب الاختصاص والخبرة لضمان انجاز المشروعات وفق أسس علمية وتقليل المخاطر.

وفيما يتعلق بشبكات النقل، اوضح ان مشروعات الطاقة المتجددة تحتاج الى سعات جديدة ولاسيما في مناطق الجنوب، مؤكدا أهمية انجاز مشروع الممر الأخضر في تعزيز قدرات الشبكة على استيعاب الاحمال الناتجة من مشروعات الطاقة المتجددة.

وأشار المهندس شاهين الى تحدي جودة المعروض من المعدات والأجهزة المستخدمة في مشروعات الطاقة المتجددة، مبينا ان بعض هذه المستلزمات ذات جودة متدنية ما يسيء للقطاع ويسهم في تراجع الاقبال على هذه الأجهزة "اللمبات الموفرة للطاقة على سبيل المثال".

واضاف ان في المواصفات اللازمة لضمان جودة المنتجات "المطلوب هو تطبيق هذه المواصفات على المنتجات المعروضة في السوق"، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني لبحوث الطاقة التابع لها في نشر الوعي بثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة لمواجهة أعباء الفاتورة النفطية والمساهمة في الجهود العالمية للحفاظ على البيئة.

وتأسس المركز الوطني لبحوث الطاقة التابع للجمعية العلمية الملكية عام 1998 بهدف نشر استخدامات الطاقة المتجددة وحفظ الطاقة في الاردن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة تراجع أسعار النفط احد التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday