إيران متفائلة بإبرام اتفاق لكبح معروض النفط في الشهر الجاري
آخر تحديث GMT 21:24:15
 فلسطين اليوم -

إيران متفائلة بإبرام اتفاق لكبح معروض النفط في الشهر الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران متفائلة بإبرام اتفاق لكبح معروض النفط في الشهر الجاري

وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه
طهران ـ فلسطين اليوم

عبر وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، عن تفاؤله في اجتماع "أوبك" المقبل، وقال إن أسعار الخام قد ترتفع إلى 55 دولارا للبرميل في حال التوصل لاتفاق بين المنتجين من داخل وخارج المنظمة.

وقال زنغنه، عقب اجتماعه بالأمين العام لـ"أوبك"، محمد باركيندو، في طهران، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني: "أعتقد أنه بإمكاننا التوصل لاتفاق إن شاء الله وسيتجاوز السعر سريعا 50 دولارا للبرميل ... وإذا تعاون (المنتجون) من خارج أوبك أيضا فإنني لا أعتقد أن سعر 55 دولارا للبرميل سيكون بعيد المنال".

وردا على سؤال بشأن اقتراح قدمته منظمة "أوبك" بوضع سقف للإنتاج عند 3.92 مليون برميل يوميا في إيران، قال زنغنه: "لم نتوصل إلى أي اتفاق. عبرنا عن آرائنا ونتطلع لتفسيرها".

وصرح وزراء ومصادر، يوم الجمعة، بأن "أوبك" تقترب الشهر الجاري من إبرام اتفاق لتقييد إنتاج النفط، وهو الأول منذ 2008، مع استعداد معظم الدول الأعضاء لإبداء مرونة أكبر مع إيران بشأن حجم إنتاجها.

وكان اجتماع مماثل لأوبك باء بالفشل، في أبريل/نيسان الماضي، بسبب خلافات بين إيران والسعودية، حيث ترفض طهران المشاركة بأي اتفاق لتثبيت الإنتاج قبل عودة مستوى إنتاجها إلى ما قبل فرض العقوبات الدولية عليها، بينما تصر الرياض على أن يشمل الإتفاق أيضا الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

لكن الأعضاء في "أوبك"، على ما يبدو، قريبون هذه المرة من توافق بشأن إنتاج إيران. وقال مصدر مطلع إن الدول الأعضاء بالمنظمة اقترحت جعل إنتاج النفط الإيراني عند 3.92 مليون برميل يوميا.

ولقيت أسعار النفط دعما من هذه التصريحات، فانتهت تداولات يوم الجمعة على ارتفاع، وبذلك يكون مزيج "برنت" والخام الأمريكي قد صعدا خلال أسبوع بنحو 5%، في أول مكسب أسبوعي للخامين منذ نحو شهر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران متفائلة بإبرام اتفاق لكبح معروض النفط في الشهر الجاري إيران متفائلة بإبرام اتفاق لكبح معروض النفط في الشهر الجاري



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday