أوبك تؤكد من المتوقع نمو الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2040 بنسبة 25
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أوبك" تؤكد من المتوقع نمو الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2040 بنسبة 25%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوبك" تؤكد من المتوقع نمو الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2040 بنسبة 25%

أوبك
القاهرة -فلسطين اليوم

قال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) محمد سنوسي باركيندو، إن المنظمة تتوقع زيادة إجمالي الطلب الأولي على الطاقة بجميع أنحاء العالم بين العامين 2018 و2040 بنسبة 25%، مع توقعات بأن يلبي النفط والغاز غالبية الطلب.

وأضاف باركيندو - خلال تقديمه تقرير المنظمة حول توقعات النفط العالمية هذا العام، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الخميس: "أن جميع أشكال الطاقة ستكون مطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة بطريقة مستدامة، وأن النفط والغاز سوف يستحوذان على أكثر من نصف مزيج الطاقة العالمي بحلول العام 2040".

وأوضح أن مصادر الطاقة المتجددة تساهم في تحقيق أعلى نسبة نمو، في ضوء التوسع الكبير في استثمارات البلدان الأعضاء في (أوبك) بمصادر الطاقة المتجددة ولا سيما في دولة الإمارات، مشيرًا إلى أن الغاز الطبيعى سيشهد أعلى نمو فى استبدال الفحم بغرض توليد الكهرباء، في حين يواصل النفط احتفاظه بأكبر حصة فى مزيج الطاقة العالمى.

وأشار إلى إن النمو سيكون مدفوعًا بارتفاع الطلب في البلدان النامية، حيث ما زال هناك نحو مليار شخص يفتقرون إلى الكهرباء و3 مليارات إنسان لا يحصلون على الوقود النظيف لأغراض الطهى، منوهًا بأنه من المنتظر أن يتواصل نمو الطلب في الصين والهند والأسواق الناشئة الأخرى، وخاصة أسواق آسيا المحيط الهادئ.

ولفت باركيندو إلى أن الطلب سيرتفع في البلدان غير التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 21.4 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2040 مقارنة بأرقام 2018، كما سينخفض الطلب فى بلدان المنظمة بمقدار 9.6 مليون برميل يوميًا .

وأوضح أنه من المتوقع أن يصل إجمالي الطلب على النفط إلى 110.6 مليون برميل يوميًا، وأن تبلغ الاستثمارات نحو 10.6 تريليون دولار على طول سلسلة الإمداد النفطية من المنبع إلى المصبّ.

قد يهمك أيضا:

تضرر الليرة التركية بعد تصريحات أردوغان بشأن المنطقة الآمنة فى سوريه

الليرة التركية تتلقى ضربة جديدة بعد قرار خفض سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تؤكد من المتوقع نمو الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2040 بنسبة 25 أوبك تؤكد من المتوقع نمو الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2040 بنسبة 25



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday