أنشودة كارمينا بورانا على طريقة الفلامنكو في أوبرا القاهرة والأسكندرية
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أنشودة "كارمينا بورانا" على طريقة الفلامنكو في أوبرا القاهرة والأسكندرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنشودة "كارمينا بورانا" على طريقة الفلامنكو في أوبرا القاهرة والأسكندرية

دار الأوبرا المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

 تنظم دار الأوبرا المصرية خمس حفلات لفرقة "فلامنكو دي مدريد" الأسبانية، التي تعد أحد أشهر فرق فن الفلامنكو في العالم حيث تقدم عرض "كارمينا بورانا" ومهرجان احتفالات الفلامنكو في الثامنة مساء أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة 8 ، 9 ، 10 ، 11 من شهر مارس على المسرح الكبير ومساء الأحد 13 مارس على مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية".

يقول منتج العرض ومدير الفرقة الفنان ماهر ذكري إن العرض يضم فصلين من إخراج لوتشيانو رويز ويشارك فيه أكثر من ٤٠ عارضا وعارضة فلامنكو من اسبانيا.. الجزء الأول مستلهم من أنشودة "كارمينا بورانا" الشهيرة للموسيقار الالمانى كارل اورف بمناسبة مرور ٨٠ عاما على تقديمها للمرة الأولى والتي تجسد صراعات وتناقضات الحياة المتمثلة في الخير والشر، الحب والكراهية، والسعادة والألم.

وأضاف إن الفكرة تتمحور حول دوران عجلة القدر التي تتحكم فيها "فورتونا" ربة الأقدار ففي كل مشهد تتحرك العجلة تتحول البهجة إلى حزن وينقلب الأمل إلى مرارة، والعكس في إطار فني مختلف ومتجدد من خلال تنوع وقوة الحركة وفي مسار خطوط واتجاهات الفلامنكو الممتزجة بالقوة والإبهار.

وأوضح ذكري أن الجزء الثاني يحمل عنوان مهرجان الفلامنكو ويضم مختارات من التابلوهات الخاصة بالفرقة وتتنوع بين رقصات وموسيقى الفلامنكو والتانجو والرومبا والتي تتميز بالإبهار والحيوية .

ومن جانبها قررت رئيس الأوبرا إيناس عبد الدايم تنظيم رحلة نيلية للفرقة في القاهرة وزيارة بعض المعالم السياحية المهمة منها الأهرامات والمتحف المصري، مشيرة إلى أن الأوبرا تسعى لإطلالة الجمهور المصري على الفنون العالمية من خلال تعدد نوافذ الفنون العالمية الجادة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنشودة كارمينا بورانا على طريقة الفلامنكو في أوبرا القاهرة والأسكندرية أنشودة كارمينا بورانا على طريقة الفلامنكو في أوبرا القاهرة والأسكندرية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday