إحياء يوم الثقافة الوطنية في محافظة سلفيت الأثنين
آخر تحديث GMT 13:34:41
 فلسطين اليوم -

إحياء يوم الثقافة الوطنية في محافظة سلفيت الأثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء يوم الثقافة الوطنية في محافظة سلفيت الأثنين

وزير الثقافة إيهاب بسيسو
سلفيت – فلسطين اليوم

أحيت محافظة سلفيت، اليوم الاثنين، يوم الثقافة الوطنية، بمهرجان أقيم في مدينة سلفيت تحت عنوان "مهرجان الأرض والتراث والمقدسات".

وقال وزير الثقافة إيهاب بسيسو، في كلمته، "إن وجودنا هنا هو رسالة امتنان لهذه الأرض التي تقاوم الاستيطان وسرقة الأرض وسرقة الرواية، رافعين شعار الثقافة، والصمود، والأرض، لتعزيز هذا التلاحم كأحد ركائز الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال".

واستذكر بسيسو شهداء معركة الكرامة التي تصادف ذكراها اليوم، مؤكدا أنها شكلت عنوانا فارقا في مسيرة الشعب الفلسطيني.

ونوه إلى مصادفة يوم الشعر العالمي أيضا، مستذكرا عددا من الشعراء الشهداء، منهم: عبد الرحيم محمود، وعلي فودة، وتوفيق زياد، ومحمود درويش وغيرهم الكثير، الذين كتبوا وحملوا المشعل الذي ما زال الشعب الفلسطيني يستنير بنوره.

ووجه بسيسو التحية والامتنان إلى الأم الفلسطينية في يومها، التي لولاها لما كان بيننا شعراء وقادة وأدباء.

من ناحيته، وجه وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس تحية إلى أهالي محافظة سلفيت لصمودهم وثباتهم على أرضهم في وجه محاولات الاحتلال الدائمة لسرقة الأرض، مؤكدا أن وجودهم في هذه الديار هو رباط للحفاظ على التاريخ والتراث.

وبدوره، أكد محافظ سلفيت إبراهيم البلوي أهمية الثقافة في مقاومة الاحتلال, مطالبا بضرورة بناء قصر للثقافة في سلفيت ليكون مركزا ثقافيا تقام فيه كافة الأنشطة الثقافية.

وتم على هامش المهرجان، الذي أقيم تحت رعاية وزارتي الثقافة والأوقاف، افتتاح معرض للحرف والصناعات اليدوية، ضم لوحات رسم على الزجاج وأشغالا يدوية كالتطريز، وغيرها، كما جرى تكريم عدد من المتميزين في المجالات الثقافية بالمحافظة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء يوم الثقافة الوطنية في محافظة سلفيت الأثنين إحياء يوم الثقافة الوطنية في محافظة سلفيت الأثنين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday