إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى

البيت الفني للمسرح
القاهرة ـ أ ش أ

شهدت مسارح الدولة إقبالا لافتا على عروضها المسرحية خلال اجازة عيد الأضحى ، وحققت المسارح إيرادات كبيرة.

وبدأت المسارح في استقبال جمهورها يوم الجمعة الماضي ، وحققت تلك المسارح إيرادا بلغ 121 ألف جنيه ، في ختام اليوم.

وقدم البيت الفني للمسرح 19 عرضا مسرحيا للجمهور على جميع مسارح الدولة. وواصل النجم يحيى الفخراني تقديم أوبريت "ليلة من ألف ليلة" على خشبة المسرح القومي ، ويشارك الفخراني البطولة المطرب محمد محسن والفنانة الشابة هبة مجدي، وإخراج محسن حلمي.

بينما استقبل مسرح السلام النجم أحمد بدير الذي قدم مسرحية "غيبوبة" للمرة الأولي لجمهور القاهرة بعد عرضها بالإسكندرية وعدد من المحافظات وهى من إنتاج المسرح الحديث ويشارك في بطولتها أحمد الدمرداش، محمد الصاوي، محمد جمعة، فاطمة الكاشف ، وإخراج شادي سرور.

ومن إنتاج المسرح الحديث أيضا شهد مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية إعادة افتتاح مسرحية "رئيس جمهورية نفسه" للنجم الشاب محمد رمضان بمشاركة نرمين كمال، هشام عطوة، علي عبد الرحيم، شمس ونجوم مسرح الدولة ، إخراج سامح بسيوني

وعلى المسرح العائم الكبير بالمنيل استأنف المسرح الكوميدي عرض مسرحية "أنا الرئيس" بطولة سامح حسين وحنان مطاوع، وإخراج محسن رزق.
وعلى العائم الصغير قدمت فرقة مسرح الشباب مسرحية "وحيدا" للمخرج رضا حسنين.

وأعادت فرقة مسرح الطليعة تقديم ثلاثة عروض هى "روح" للمخرج باسم قناوي، "هنا أنتيجون" للمخرج تامر كرم بقاعة الفرقة بالعتبة، "ثري دي" للمخرج محمد علام على مسرح ليسيه بالإسكندرية.

وقدم مسرح "ملك" بوسط القاهرة مسرحية "رجالة وستات" للمخرج إسلام إمام، بجانب برنامج تقديم العروض الفائزة في دورة مهرجان كيميت الأخيرة.

وللأطفال قدم المسرح القومي للأطفال عرضي "الرسام الموهوب" للمخرج زين نصار على مسرح ميامي، و "كوكب سيكا " على مسرح متروبول ، وعرض "الأراجوز والساحر" على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، وعلى مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة عرضت مسرحية "بحيرة البجع".

من جهة أخرى، عبر الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح عن سعادته بكم الجوائز التي حققتها عروض فرق بيت المسرح التي شاركت في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح.

وقال فتوح أحمد إن خمسة عروض من انتاج البيت الفنى للمسرح حصدت جوائز مشرفة فى المهرجان في مقدمتها العرض المسرحى " روح " انتاج فرقة مسرح الطليعة الحاصل على جائزة "نبيل الألفى" كأفضل عرض مسرحى فى الدورة الثامنة للمهرجان القومى للمسرح ، اضافة إلى حصوله على عدة جوائز أخرى هى جائزة "صالح سعد" لأفضل مخرج صاعد للمخرج الشاب باسم قناوى ، وعدة جوائز لأبطال العرض منها أفضل ممثل دور ثان لأحمد الرافعي عن شخصية "ملك الموت"، وحصول الفنانة فاطمة محمد على جائزة "شويكار" لأفضل ممثلة دور أول ، كما حصلت الفنانة لبنى ونس على جائزة نعيمة وصفى لأفضل ممثلة دور ثان ، كما حصل الكاتب ياسر ابو العينين علي جائزة "حازم شحاتة "كأفضل دراماتورج عن عرض "روح" أيضا، إضافة إلي فوز الملحن حاتم عزت بجائزة "على سعد" كأفضل موسيقى عن العرض نفسه.

بينما ذهبت جائزة" نور الشريف "لأفضل ممثل دور أول لياسر عزت عن دوره فى مسرحية "روح" مناصفة مع الفنان علاء قوقة بطل عرض " هنا انتيجون"، إضافة إلي حصول الفنانة هند عبد الحليم على جائزة مديحة حمدى لأفضل ممثلة صاعدة عن دورها في "هنا أنتيجون" لفرقة مسرح الطليعة، وذهبت جائزة سمير العصفورى لأفضل اخراج مسرحى إلي المخرج تامر كرم عن عرض "هنا انتيجون". وشملت قائمة الجوائز التي حصدها البيت الفني للمسرح جائزة صبرى عبد العزيز لأفضل تصميم ديكور للفنان وائل عبد الله عن عرض "ثري دي".

وحصل نص مسرحية "رجالة وستات " إنتاج فرقة مسرح ملك على جائزة محسن مصيلحى لأفضل مؤلف صاعد وفاز بها إسلام إمام وياسمين إمام وآيات مجدى. ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لأفضل أشعار للكاتب د.مصطفي سليم عن أشعار وأغاني العرض المسرحي "حلم ليلة صيف " لفرقة المسرح الحديث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى إقبال لافت على مسارح الدولة في عيد الأضحى



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday