احتفالية بمرور 46 عامًا على إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق الإثنين
آخر تحديث GMT 12:58:06
 فلسطين اليوم -

احتفالية بمرور 46 عامًا على إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق الإثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفالية بمرور 46 عامًا على إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق الإثنين

معبد أبوسمبل
أسوان ـ أ ش أ

تنطلق مساء غد الاثنين من ساحة معبد أبوسمبل جنوب أسوان احتفالية بمناسبة مرور 46 عاما على إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق أثناء إقامة بحيرة ناصر ، وذلك من خلال الحملة الدولية لمنظمة اليونيسكو .

صرح بذلك حسام عبود مدير آثار أبوسمبل ، مضيفا أن الاحتفالية ينظمها الإدارة العامة لآثار أبوسمبل ، حيث تتضمن توزيع صور مطبوع عليها صور نادرة لإنقاذ معبد أبوسمبل ، علاوة على تنظيم ثلاث ندوات للطلاب بالتعاون مع مركز إعلام أبوسمبل لتوعيتهم بمراحل الإنقاذ ودعوتهم إلى زيارة المعبد .

وأوضح أنه في 22 سبتمبر من عام 1968 تم تنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة انتهاء أعمال الإنقاذ لمعبد أبوسمبل شهدها أكثر من 3 آلاف شخص من مختلف دول العالم الذين شاركوا في مراحل إنقاذ المعبد التي استمرت لمدة أربع سنوات متواصلة في صحراء أبوسمبل .
وأشار عبود إلى أن منظمة اليونيسكو أطلقت في الثامن من مارس 1960 دعوة لتتحد شعوب العالم لإنقاذ روائع من العقل البشري في معابد أبوسمبل من الغرق ، وذلك عقب بدء العمل في بناء السد العالي ، ونقلها في مأمن من أن تبتلعها مياه بحيرة ناصر ، حيث استجابت 51 دولة من دول العالم للمساهمة في إنقاذ هذا التراث العالمي الفريد ، وبلغت تكلفة إنقاذ معبد أبوسمبل 36 مليون دولار أمريكي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالية بمرور 46 عامًا على إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق الإثنين احتفالية بمرور 46 عامًا على إنقاذ معبد أبوسمبل من الغرق الإثنين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday