اكتشاف آثار لكنيسة بيزنطية وسط مدينة غزة
آخر تحديث GMT 08:05:33
 فلسطين اليوم -

اكتشاف آثار لكنيسة بيزنطية وسط مدينة غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف آثار لكنيسة بيزنطية وسط مدينة غزة

محمد خلة الوكيل المساعد في وزارة السياحة والآثار في غزة
غزة - محمد حبيب

أكد محمد خلة الوكيل المساعد في وزارة السياحة والآثار في غزة، أنه وأثناء عملية الحفر من أجل إنشاء بناء جديد في ساحة فلسطين وسط مدينة غزة، وجد عمال البناء بعض القطع الرخامية القديمة، حيث قامت وزارة السياحة والآثار بزيارة المكان وفحص هذه القطع وبحسب وزارة الأثار والسياحة، فإن هذه القطع الأثرية تعود لكنيسة من العصر البيزنطي في القرن السادس الميلادي.

وأوضح خلة في تصريح صحفي أن القطع تضم قواعد لعمودين، أحدهما مرسوم عليه الصليب الذي يعود لكنيسة في العصر البيزنطي، إضافة إلى تاج يعود لنفس العصر، مشيراً إلى أنه وبعد التحليل ومراجعة النواحي التاريخية والأثرية، وجد أن هذه القطع من كنيسة كانت مقامة على نفس المكان التي وجدت فيه.

ولفت إلى أن "الآثار مهدومة وليست قائمة، ويمكن أن يكون هذا الهدم عائد للزلازل التي تعرض له قطاع غزة، أو هجرة هذه الكنائس وعدم استخدامها" وأضاف، "لا نستطيع أن نضع أيدينا على هذا المكان لأنها قطع متناثرة وليست قطع ثابتة توضح معالم موقع ثابت، حيث سيتم نقل القطع إلى قصر الباشا في قطاع غزة، ليتم معالجتها وتنظيفها ومن ثم عرضها على الزوار للاطلاع غلى تراث واثار فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف آثار لكنيسة بيزنطية وسط مدينة غزة اكتشاف آثار لكنيسة بيزنطية وسط مدينة غزة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday