المالكي يلتقي المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

المالكي يلتقي المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يلتقي المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام

وزير الخارجية رياض المالكي
رام الله - وفا

 استقبل وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الأربعاء، في مقر  وزارة الخارجية في رام الله، المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط سيرجي فرنشيين، بحضور السفير الروسي لدى دولة فلسطين.

 وضع المالكي فرنشيين  في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية  من اجل الوصول الى احلال السلام الشامل والعادل في المنطقة , ذلك من خلال آليات واجراءات فاعلة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين والتي كان آخرها التوجه الفلسطيني للمحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المخالفة للقرارات الدولية والأممية، جراء  استمرار الاستيطان في مناطق الضفة الغربية و حصار قطاع غزة، كذلك من أجل حماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني و ممتلكاته.

وشدد المالكي على ضرورة إلزام إسرائيل بوقف سياستها الاستيطانية، محذراً المجتمع الدولي من الوقوع في فخ الادعاءات والحجج  والتصريحات الإسرائيلية الكاذبة حول العديد من القضايا ذات الصلة بالعملية السلمية والتفاوضية.

وتبادل الطرفين العديد من الافكار حول العديد من القضايا والمبادرات المطروحة لإحراز تقدم في العملية السلمية, كذلك الجهود العربية والاقليمية والدولية المختلفة لاستئناف العملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقله، خاصة المبادرة الفرنسية والتي رفضتها الحكومة الإسرائيلية ورحب بها الجانب الفلسطيني، حيث تضمنت  العديد من الأفكار والبنود الإيجابية وتحديد سقف زمني للمفاوضات وتنفيذ أليات إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.  كما أتفق الطرفان على ضرورة وجود وتبني أليات جديدة في سير ومجريات إعادة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، من خلال تشكيل مجموعة داعمه وراعية  للعملية السلمية والتفاوضية، تعمل على حل الإشكاليات  بين الجانبين، و تضمن تنفيذ ما يتم التوصل إليه، مشيرين إلى نجاعة الآلية الدبلوماسية التي عملت على التوصل  إلى إتفاق بين إيران ومجموعة ( 5+1).

 من جانبه ، شكر المبعوث الروسي الوزير المالكي على حسن الاستقبال، معربا عن موقف بلاده الداعم لعملية السلام وفق مبدأ حل الدولتين، من أجل تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما أطلع المالكي على مجمل لقاءاته ضمن وفد الرباعية الدولية في جمهورية مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل، حيث ابدى رغبته بالتعاون والتنسيق من اجل ازالة العقبات والمعيقات امام احراز تقدم في العملية السلمية والتفاوضية، للوصول الى سلام آمن وشامل في المنطقة، مشددا على أهمية الحراك والدور والتواصل التي تقوم به الرباعية الدولية مع الدول المعنية في منطقة الشرق الأوسط، كذلك الدول الكبرى والمؤثرة في السياسة الدولية، من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإحلال السلام العادل والشامل  في منطقة الشرق الأوسط .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يلتقي المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام المالكي يلتقي المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday