جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - فلسطين اليوم

أعلنت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لليافعين بدعم من شركة "اتصالات"، عن أسماء الفائزين في دورتها السابعة، وذلك على هامش مشاركتها في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تتواصل فعالياتها حتى مساء السبت المقبل في مركز "إكسبو الشارقة".

وتوزعت جوائز الدورة السابعة بين كتب للأطفال واليافعين من العراق ومصر وسورية وقطر، وفاز بجائزة كتاب العام للطفل وجائزة أفضل إخراج، كتاب "بغلة القاضي" للكاتب شفيق مهدي ورسوم طيبة عبد الله والصادر عن "دار البراق" لثقافة الطفل من العراق، وفاز بجائزة أفضل نص كتاب "أنا وماه" تأليف ورسوم ابتهاج الحارثي والصادر عن "بلومزبري - مؤسسة قطر للنشر" من قطر، أما جائزة أفضل رسوم، ففاز بها كتاب "نور تهرب من القصة" للكاتبة عبير علي الكلباني ورسوم جلنار حاجو ومن إصدار "دار الأصابع الذهبية" من سورية.
وذهبت جائزة كتاب العام لليافعين إلى "الخروج من الفقاعة" للكاتب الدكتور إبراهيم شلبي، وهو من إصدار "دار البلسم" في مصر.

وهنأت المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين الشيخة بدور القاسمي، الفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها السابعة، وثمنت جهود كل المترشحين للجائزة من دور نشر وكُتاب ورسامين.

وأفادت الشيخة بدور: "التطور المستمر الذي نشهده عامًا بعد عام في مستوى وجودة الكتب المترشحة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل هو مؤشر يبعث على التفاؤل والأمل بمستقبل أفضل لأطفال العرب، حيث أن هذه الكتب التي تم تكريمها اليوم، وغيرها من الكتب الجيدة للأطفال، ستكون الغذاء الفكري والإبداعي الصحيح لمستقبل أبنائنا وأوطاننا".

وأضافت: "وطننا العربي لديه من المواهب الإبداعية ما يؤهله إلى إصدار آلاف الكتب المميزة للأطفال سنويًا، ويمتلك أيضًا أطفالًا ومستقبلًا يستحقون منا جميعًا أن نساهم في توفير الوسائل الفكرية التي تساعدهم على النهوض بأنفسهم وأوطانهم، وهذا ما بدأناه في جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وما سنواصل العمل عليه"، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة الإمارات للاتصالات للجائزة منذ انطلاقتها.

ومن جهته، أكد عبد العزيز تريم أن رعاية "اتصالات" للجائزة تأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، ورغبتها بالمساهمة الفاعلة في دعم المبادرات التي تحدث تغييرًا إيجابيًا في المجتمع الإماراتي والعربي، وتحفز الطاقات الإبداعية في مختلف المجالات.

وتابع تريم: "نجحت جائزة اتصالات لكتاب الطفل في تعزيز أهمية أدب الطفل العربي، وأحدثت تغييرًا ملحوظًا في مستوى جودة نصوص وإخراج كتب الأطفال واليافعين محليًا وعربيًا، ووفرت البيئة المناسبة للشباب الموهوبين للكشف عن مهاراتهم وإتاحة الفرصة لصقلها وتنميتها كي يساهموا في تطوير صناعة كتاب الطفل".

وشهدت الدورة السابعة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، منافسة قوية من 97 كتابًا في فئتي الأطفال واليافعين من 12 دولة هي الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والعراق، ولبنان، وسورية، والأردن، وفلسطين، وبريطانيا وكندا/ ورشحت دور النشر من هذه البلدان مجتمعة 62 كتابًا عن فئة الأطفال و35 كتابًا عن فئة اليافعين.
وتميّزت معظم الكتب المتنافسة بجودة عالية في النصوص والرسوم والإخراج والطباعة، وتناولت موضوعات متنوعة ومشوقة للأطفال واليافعين في العالم العربي.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليون درهم إماراتي، تشمل 300 ألف درهم لفئة جائزة كتاب الطفل يتقاسمها الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف لكل واحد منهم، و200 ألف لفئة جائزة كتاب اليافعين، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و100 ألف لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص، والكتاب الفائز بأفضل رسوم، والكتاب الفائز بأفضل إخراج. إضافة إلى 200 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

وأطلقت الدورة الأولى من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تعتبر أرفع جائزة أدبية للأطفال في الوطن العربي، عام 2009، بمبادرة من المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، بهدف تعزيز ثقافة القراءة، وغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال من خلال تكريم الإنتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين، والرسامين، والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال، وتشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال المتميّزة النوعية باللغة العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة جائزة اتصالات لكتاب الطفل تصدر أسماء الفائزين في دورتها السابعة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday