شروق للأسثمار تختتم جولة ترويجية في لندن الجمعة
آخر تحديث GMT 08:53:05
 فلسطين اليوم -

"شروق" للأسثمار تختتم جولة ترويجية في لندن الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "شروق" للأسثمار تختتم جولة ترويجية في لندن الجمعة

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي
الرياض - واس

 اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ بنجاح جولتها الترويجية في العاصمة البريطانية لندن والتي شكلت جزءا من إستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الروابط وزيادة الإستثمارات الثنائية بين إمارة الشارقة والمملكة المتحدة.

وترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ الوفد الذي ضم سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ/شروق/ وسعود السويدي مدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات وياسر محمد زمزم مدير العلاقات العامة والاتصال ومريم راشد بن الشيخ تنفيذي ترويج الاستثمار.

وعقدت شروق على مدى ثلاثة أيام اجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من المنظمات والهيئات البريطانية المتخصصة في مجال الأعمال والمؤسسات الرائدة في مجالات التجارة والاستثمار والملكية الخاصة والرعاية الصحية والتخطيط الحضري.

واستهلت شروق اليوم الأول من زيارتها إلى لندن بعقد سلسلة من الاجتماعات المثمرة مع غرفة تجارة لندن وغرفة التجارة العربية البريطانية ومنظمة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار و"لندن آند بارتنرز" و"ميد سيتي يو. كيه" ..واستأنفت الهيئة اجتماعاتها في اليوم الثاني مع كل من "سي سي آلفا جروب" وغرفة التجارة البريطانية ورابطة قطاعات الرعاية الصحية البريطانية وغرفة تجارة برمنجهام وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة و"جلوبال كانسيل" قبل أن تستكمل اجتماعاتها في اليوم الختامي في مكتب عمدة لندن و"تشيسويك بيزنس بارك" وسفارة دولة الإمارات و"فيوتشر سيتيز كاتابولت" والحكومة الإسكتلندية.

وقال مروان السركال "تشكل هذه الجولة الترويجية محطة مهمة أخرى في مسيرة العلاقات المزدهرة بين إمارة الشارقة ودولة الإمارات والمملكة المتحدة حيث تم إستعراض الفرص الاستثمارية الوافرة التي تزخر بها الإمارة أمام أهم الهيئات الاستثمارية البريطانية التي تمثل كافة أرجاء المملكة المتحدة".

وأضاف " قدمنا على مدى ثلاثة أيام عرضا للمزايا الكثيرة للاستثمار في الشارقة بداية بقوة قطاع الصناعات التحويلية وما تتمي ز به الإمارة من علاقات دولية من الطراز العالمي والبيئة الصديقة للمستثمر والحوافز المجزية الممنوحة للمستثمر الأجنبي والاقتصاد المتنوع وسمعة الإمارة كمركز ثقافي إقليمي " ..معربا عن سروره بما لمسناه من نتائج لهذه الاجتماعات المثمرة ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات التي قامت شروق بإرسائها.

وتشهد العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة نموا سريعا حيث بلغ حجم الاستثمارات البريطانية في الإمارات نحو 30.8 مليار درهم في 2011 فيما تستثمر الإمارات أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني في بحر الشمال كما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 12 مليار جنيه استرليني في عام 2012.

ويبلغ عدد أفراد الجالية البريطانية في دولة الإمارات أكثر من 100 ألف بريطاني وتستقبل الدولة سنويا أكثر من مليون زائر بريطاني .. وعلى مستوى إمارة الشارقة التي جاءت في قائمة أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة في العالم حسب التصنيف الصادر عن مؤشر مدن المستقبل للاستثمار الأجنبي المباشر 2014 / 2015 فقد تم مؤخرا منح شركة بريطانية عقدا بقيمة 343 مليون جنيه استرليني لبناء أكبر مصنع في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة حرارية في الشارقة.

وجاءت هذه الجولة في إطار اللقاءات المتبادلة بين قادة الأعمال والأوساط الأكاديمية في الشارقة والمملكة المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية التي شهدت زيارة قام بها وفد ترأسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وزيارات للعديد من ممثلي المنظمات التجارية الرائدة في الشارقة إلى المملكة المتحدة.

وتتركز مهام /شروق/ في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الشارقة وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات .

وتقديرا لإنجازاتها المتميزة فازت /شروق/ بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعامي 2013 و2014 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية لعامي 2013 و2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق للأسثمار تختتم جولة ترويجية في لندن الجمعة شروق للأسثمار تختتم جولة ترويجية في لندن الجمعة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday