مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين
آخر تحديث GMT 11:27:34
 فلسطين اليوم -

مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين

سفيردولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش
براغ ـ وفا

قال سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش، إن إدارة مهرجان "السيدة إنسانية"، للإبداع والتميز الثقافي والفني، تبدي استعدادها لعقد دورته القادمة المزمع إقامتها خلال شهر أيلول 2016، في دولة فلسطين.

كان ذلك وفق تفاهمات أنجزتها السفارة مع الإدارة، بحضور رئيس المهرجان فرانتشيك توماش تورك.

وأوضح الأطرش، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن مهرجان مدام إنسانية هو مهرجان مهتم باكتشاف ودعم المواهب الصاعدة، في الفنون والأدب والثقافة والتراث، في جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا على وجه التحديد، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى معظمها أوروبية.

وأضاف "أن مهرجان السيدة إنسانية أكد أنه سيشمل فلسطين، في مناطق الاهتمام، لاكتشاف مميزيها المبدعين في المجالات الأدبية والفنية والثقافية وتكريمهم، أسوة بالتكريم الذي يلقاه أقرانهم من جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا".

وقال الأطرش؛ "أننا سندرس جديا والجهات ذات الاختصاص بفلسطين، مسألة استضافة الدورة القادمة للمهرجان، خصوصا وأنها ستشمل مشاركات من عشرين دولة، بما يتيح الفرصة للمشاركين الفلسطينيين، سيما الطلبة وتلاميذ المدارس، التفاعل مع جمهور المشاركين من ثقافات ودول مختلفة".

 وتابع أن "إدارة المهرجان، قد وافقت على طلبنا بالتعامل بذات المعايير، مع كافة المساهمات الفلسطينية المرشحة للمنافسة في الدورات القادمة، أسوة بالمساهمات التشيكية دون تمييز".

وكانت فلسطين قد شاركت من خلال مؤسسات مستقلة، ضمن 14 دولة، أبرزها روسيا الاتحادية وهنغاريا وبولندا وألمانيا، في دورة المهرجان عام 2015، وحصدت ثلاث جوائز، اثنتان منها لمشاركات قدمتها مؤسسة عبد المحسن القطان ومركز القطان للطفل بغزة، وثالثة لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين مهرجان ثقافي يبدي استعداده لعقد دورته القادمة في فلسطين



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday