أحمد أمين يعتبر أنه دخل قلوب الجماهير عبر حلقات 30 ثانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحمد أمين يعتبر أنه دخل قلوب الجماهير عبر حلقات "30 ثانية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد أمين يعتبر أنه دخل قلوب الجماهير عبر حلقات "30 ثانية"

المؤلف والممثل المصري أحمد أمين
الشارقة ـ فلسطين اليوم

استضاف "معرض الشارقة الدولي للكتاب" في "قاعة الفكر"، المؤلف والممثل المصري أحمد أمين، في جلسة حوارية للحديث عن تجربته الإعلامية والإبداعية، و شهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً. واستعرض أمين في مطلع الجلسة التي أدارتها شيخة المطيري، بداياته قبل أن يخوض عالم الفن والتمثيل بشكل احترافي، لافتاً إلى أنه خريج كلية الفنون الجميلة. وقال إنه "رغم عمله في المسرح طفلاً، إلا أنه اتجه بعد التخرج إلى الإعلام"، حيث عمل رئيساً لتحرير مجلة "باسم" للأطفال.

30 ثانية فقط

وتطرق أمين إلى بداياته مع "30 ثانية" التي شكلت جسره إلى قلوب الجماهير، باعتبارها كوميديا اجتماعية خضراء، ونقطة ترتبط بموروثات المجتمع، مشيراً إلى أنه قضى فترة من الزمن دون عمل، حيث أخذ الهاتف النقال وبدأ بالتصوير داخل منزله، ثم طرأت على باله فكرة "كيف يخرج من البيت في ثلاثين ثانية من دون أن يغضب زوجته".

وتابع أمين بأن الفكرة تطورت إلى محتوىً مرئي يحمل إلى جانب 30 ثانية عنواناً مختلفاً في كل حلقة، مثل "إزاي تروح المريخ في 30 ثانية" و "الامتحانات في 30 ثانية"، حيث نال شهرة واسعة، وفتح له المجال الفني من أوسع أبوابه. ولفت أمين الذي يضع نفسه في خانة فناني الكوميديا الاجتماعية الهادفة، إلى أنه استفاد من الخبرات التي اكتسبها قبل أن يحترف العمل الفني، لا سيما دخوله عالم الإعلام من بوابة الأطفال، التي عززت لديه قوة الملاحظة.

وأوضح الممثل بأن نجاح "30 ثانية" كان حافزه لتخصيص العديد من الأعمال الفنية التي تستهدف الأطفال، حيث قدم مجموعة من الأعمال الفنية لهم، وخاصة في مجال الرسوم المتحركة، ومن أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة التي قام بتأليفها، بسنت ودياسطي، القبطان عزوز، كوكب كراكيب.

مشاهدات

وحول استقاء موضوعاته في الأعمال التي يقدمها بيّن أمين أن المشاهدات الاجتماعية هي ركيزة أعمالهم، مستشهداً بنموذج الثلاجة المصرية التي لا تخلو من وجود ما وصفه نصف ليمونة، وعلبة الآيس كريم التي تستخدمها الأم المصرية لتخزين الثوم، مشيراً إلى أنها نمط اجتماعي يمثل عاملاً مشتركاً يجمع معظم البيوت المصرية.

وذكّر الممثل الكوميدي الاجتماعي أن هذه النوعية من الأعمال تندرج في إطار الكوميديا الخضراء، التي ترمي إلى تقديم محتويات هادفة، لا سيما أن المتابعين لهذه الأعمال هم الأسرة التي تتكون من الأم، والأب، والأطفال، مما يحمله مزيداً من المسؤوليات، حول جودة ما يقدمه من أعمال. واستطرد بأن "تقديم منتج متميز يحقق الأهداف المرجوة، يستدعي تنظيم ورش عمل، أشبه ما تكون بعصف ذهني، يستحضر مختلف العادات والتقاليد، ويبحث في الحقائق الاجتماعية التي لا خلاف عليها، ولا يكتفي بذلك فحسب، بل يشرع في البحث من واقع المسؤولية المجتمعية عن الحلول والإجابات، بغية الخروج بعمل ذي قيمة اجتماعية".

مداخلات

ورداً على استفسارات الحضور أشار أمين إلى أن "واقع الأطفال اليوم يختلف عن الأجيال السابقة، التي كانت بوابتها إلى العالم تقتصر على مجلات الأطفال، أو ربما أفلام الرسوم المتحركة وفي أوقات محددة، فيما يمتلك اليوم معظم الأطفال الأجهزة النقالة أو أجهزة الآيباد، أو اللابتوب، التي وضعت العالم بين أياديهم".

وأردف أمين بأن المشكلة اليوم تكمن في أن مواقع التواصل الاجتماعي، تبدو وكأنها الفرصة الوحيدة لأبنئنا، وأطفالنا لإظهار مواهبهم، ورغم الاعتقاد بأنها مسألة بسيطة وسلسة، وقال "رغم ذلك فإن هذه المسألة تحتاج إلى قدر من المعرفة والوعي، يتساوى مع ذاك الذي اكتسبناه من واقع الاحتكاك المباشر مع العمل في مجال الفن والتمثيل".

توصية

واختتم أحمد أمين جلسته بتوصية تأتي في سياق العمل المجتمعي، الذي يؤكد على أن "طفل اليوم هو شاب الغد، الملزم بحمل رسالة بلده"، حيث أكد على "ضرورة إتاحة الفرصة للأطفال لممارسة مواهبهم، ودعمها من قبل الأسرة، وترك الخيار لهم باعتباره حقهم الطبيعي في اختيار توجهاتهم، مع تقديم النصح والإرشاد في ذات الوقت".

وكان  الممثل أحمد أمين قدم العديد من الأعمال الفنية، التي تتراوح بين الأعمال الاجتماعية الفكاهية، وبين أفلام الكرتون، والأفلام القصيرة، ومسلسلات الدراما حيث قدم فيلمه القصير، "حاضر مع المتهم"، كما قدم إلى جانب كل من أكرم حسني، وريم مصطفى، وأحمد حلاوة، وخالد كمال، مسلسل الوصية الذي يعتبر أول أعماله.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد أمين يعتبر أنه دخل قلوب الجماهير عبر حلقات 30 ثانية أحمد أمين يعتبر أنه دخل قلوب الجماهير عبر حلقات 30 ثانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday