ألف عنوان وعنوان تتسلم 1334 طلباً وتعتمد منها 500
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"ألف عنوان وعنوان" تتسلم 1334 طلباً وتعتمد منها 500

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ألف عنوان وعنوان" تتسلم 1334 طلباً وتعتمد منها 500

مبادرة "ألف عنوان وعنوان"
الشارقة - فلسطين اليوم

تسّلمت مبادرة "ألف عنوان وعنوان"، 1334 طلباً من دور نشر ومؤلفين عرب وإماراتيين، تم اعتماد 500 عنوان منهم، وذلك في إطار مرحلتها الثانية، الرامية إلى إصدار 1001 عنوان إماراتي طبعة أولى، خلال عامي 2018 و2019، حيث سيتم دعم 700 عنوان لدور النشر التي تندرج تحت مظلة "جمعية الناشرين الإماراتيين"، و301 عنوان لمؤلفين إماراتيين، بميزانية تبلغ قيمتها خمسة ملايين درهم.

واستكمالاً لمسيرة الدعم التي تقوم بها المبادرة، نظّمت "ألف عنوان وعنوان" مجموعة من حفل التواقيع في جناح المبادرة المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي انطلق بدورته السابعة والثلاثين هذا العام وتستمر فعالياتها حتى العاشر من نوفمبر الجاري، وذلك إسهاماً في تعريف الجمهور وزوار المعرض على الإصدارات الجديدة.

وقالت مجد الشحي، مديرة مبادرة "ألف عنوان وعنوان":" تحرص المبادرة على أن تكون إصدارات المبدعين من المؤلفين الإماراتيين حاضرة في كلّ المحافل الثقافية العربية والعالمية الكبرى وذلك للمساهمة بتعريف القراء والناشرين على حدّ سواء بالمنجزات الأدبية الإبداعية الإماراتية وفتح نافذة تواصل معرفية مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، وها نحن اليوم نشارك بنخبة من الأسماء الإماراتية التي استطاعت أن تؤكد على موهبتها وقدرتها على رفد الواقع الثقافي المحلي بالكثير من الجماليات".

وتابعت:" تتواجد المبادرة اليوم في واحد من الأحداث الثقافية التي نعتزّ بها كإماراتيين، معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي بات يشكّل مرتكزاً أساسياً لمسيرة الثقافة التي قادها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وأثمرت رؤيته عن واقع ثقافيّ مزدهر استطاع أن يصدّر رسالة سامية عن إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة للعالم أجمع".

حلقة وصل بين المؤلف والناشر

وجمعت المبادرة في جناحها المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب مجموعة من الكتَاب والناشرين لبحث سبل التعاون بينهم ، حيث ناقشوا إمكانية العمل على نشر بعض العناوين التي سيتم الاتفاق عليها من خلال الجلسة التي نظمتها المبادرة، وستقوم مبادرة ألف عنوان وعنوان بدعم العناوين الناتجة من هذه الاتفاقيات.

تواقيع للإصدارات في جناح المبادرة

وتشتمل قائمة العناوين التي تم توقيعها في جناح المبادرة، كتاب "قصص من العالم العربي" للمؤلفة علياء الفكيكي، وكتاب "لولو والمظلة العجيبة" للمؤلفة موزة القايدي، وكتاب "الغيمات الثلاث" للمؤلفة أمس الشامسي، وكتاب "قراءات في روائع الأندلسيات للمؤلف سامح كعوش، وكتاب  القمر الأزرق + الكوكب الزمردي، للمؤلفة عائشة النقبي، وكتاب "عودة الوراد" للمؤلف الدكتور شهاب غانم، وكتاب زايد نبراس الحكمة للمؤلف إحسان السويدي، وكتاب أبناؤنا على دروب الخبر للمؤلف "جاسم عبيد الزعابي".

وضّمت القائمة كتاب بابا زايد وشعب الإمارات و كتاب موزة وجهازها الذكي للمؤلفة شيماء المرزوقي، وكتاب "قبلة ملاك" للمؤلفة سحر نجا، وكتاب "الحياة أمنيات" للكاتب عبد الله الزعابي، وكتاب "نواف الجداف" للمؤلفة ميثاء الخياط، وكتاب القراءة الموجهة، للكاتبة سماح الرفاعي، وكتاب زايد في عيون الباحثين للمؤلف محمد عبد الله نور الدين، وكتاب ماذا حدث في الشارع الرمادي، لمؤلفته دينا فهمي صالح.

وانطلقت ألف عنوان وعنوان في العام 2016 تحت شعار "ندعم الفكر لنثري المحتوى"، بمبادرة كريمة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين ، وهدفت المبادرة في مرحلتها الأولى إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي، تعزيزاً للإنتاج المعرفي والفكري في الإمارات، ولضمان استدامة صناعة النشر داخل الدولة وخارجها، إضافة إلى دعم المؤلفين الإماراتيين، وتشجيعهم على تأليف المزيد من الإصدارات، ودعم دور النشر الإماراتية، وضمان منافستها في قطاع النشر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألف عنوان وعنوان تتسلم 1334 طلباً وتعتمد منها 500 ألف عنوان وعنوان تتسلم 1334 طلباً وتعتمد منها 500



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday