خطاب يكرم جلال أمين في ثاني أيام ليالي الفسطاط الرمضانية
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

خطاب يكرم جلال أمين في ثاني أيام ليالي الفسطاط الرمضانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطاب يكرم جلال أمين في ثاني أيام ليالي الفسطاط الرمضانية

سيد خطاب
القاهرة - فلسطين اليوم

كرم د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور جلال أمين في مقهى نجيب محفوظ بتسليمه ميدالية الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال فعاليات اليوم الثاني من أنشطة الليالي الرمضانية بحديقة الفسطاط . 

وقال خطاب في بداية كلمته إن تنوع وروح وحرية هذه الدولة المبنية على التحاور البناء هو جوهر الثقافة المصرية، مؤكدا على تنوع الوجبة الثقافية في الليالي الرمضانية هذا العام، مشيرا أن المستهدف هو الجمهور العادي الذي يزور الحديقة كما نقدم خدماتنا الثقافية في مسرح الغد والسامر والقناطر الخيرية والنوادي والقرى، وأضاف أننا ما زلنا نبحث عن صيغ مختلفة للوصول للجمهور المصري.

وأعرب الكتاب جمال فهمي عن شكره لجلال أمين الذي استطاع أن يجمع هذه الكوكبة في محبته، مشيرا لتمنيه أن تعود الثقافة الجماهيرية لسابق عهدها والوصول للجماهير وأننا يجب أن نتذكر جلال أمين كلما تابعنا ماذا حدث للمصريين، مؤكدا أن اختزال جلال أمين في كونه أستاذ علم الإقتصاد هو انتقاص كبير من قيمته؛ فهو من القلة التي تستحق لقب مفكر كبير بجانب موهبته الفريدة على الملاحظة مقارنا بين ملاحظاته العميقة وملاحظات العلماء الكبار الذين غيروا مسار البشرية كنيوتن مثلا.

وأكد عبد الله السناوي في بداية كلمته أن د. جلال أمين دائما ما يتحمل على كاهله هموم الوطن، ومنوها إلى أن جوهر تجربة أمين هي "الإقتصاد أخطر من أن يترك للاقتصاديين" في إشارة لمقولة "إن الحرب أخطر من أن تترك للعسكريين" واصفا كتابته بالسهل الممتنع، وأضاف السناوي أن مصر تحتاج لإعادة البحث في كتابات جلال أمين وانحيازه الواضح للاقتصاد الوطني وموقفه من إسرائيل والتي يراها السبب الرئيسي في تأخر مصر الاقتصادي وقرأ نماذج من مقالات د. جلال أمين المناهضة لاتفاقية الكويز والانفتاح.

أعرب جلال أمين عن سعادته بالكوكبة الرائعة المتواجده التي أسعدته، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن تجديد الخطاب الديني دون تحسين الحالة الإقتصادية للمصريين .

أعقب ذلك تنظيم أمسية شعرية أدارها الشاعر مدحت العيسوي للشعراء "حسن الإتلاتي، أسمة البنا، سحر سامي، شرين العدوي، سمير درويش، أبو الفتوح البرعصي، حسن شهاب الدين، بهاء الدين رمضان، عبد الناصر علام، إبراهيم رضوان، عزت الطيري" بمصاحبة الفنان محمد عزت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب يكرم جلال أمين في ثاني أيام ليالي الفسطاط الرمضانية خطاب يكرم جلال أمين في ثاني أيام ليالي الفسطاط الرمضانية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday