بيونغ يانغ رواية تسرد تفاصيل الحياة في عاصمة استثنائية شمال القارة الآسيوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بيونغ يانغ" رواية تسرد تفاصيل الحياة في عاصمة استثنائية شمال القارة الآسيوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيونغ يانغ" رواية تسرد تفاصيل الحياة في عاصمة استثنائية شمال القارة الآسيوية

روايه "بيونغ يانغ" المصورة
الشارقة - فلسطين اليوم

مدينة وشوارع، ناس بوجوه تحمل ملامح مختلفة، ثقافة تختلف عن السائد في أوروبا والعالم الغربي، بل ربما تكون مختلفة أيضاً عن السائد في شمال القارة الآسيوية، "بيونغ يانغ" عاصمة استثنائية، لها مزاجها الخاص، تختلف في كلّ شيء، تتمسك بتقاليد خاصة لا يعرفها إلا سكّانها، فهي مدينة بعيدة كلّ البعد عن ترف الأضواء والضجيج العالمي، بل لا تعتبر واحدة من عواصم السياحة حول العالم، لكنّ في هذا الكتاب نذهب في جولة تحمل القارئ إلى تفاصيل خاصة بهذه المدينة التي لا تشبه إلا نفسها.

في روايته المصوّرة "بيونغ يانغ" الصادرة عن دار "كومكس" التابعة لـ"مجموعة كلمات"، في 176 صفحة من القطع المتوسط، يسرد الروائي والرسّام الفرنسي غي دوليل رحلته إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ بمهارة من يتقن الرسم ووصف المشاهد ويضمنها بعناصر نصيّة تشرح المضمون بسلاسة بعيداً عن التكلّف. ينقل دوليل في كتابه الواقع الاجتماعي والسياسي والثقافي الذي يختصّ بهذه المدينة، ويتحدث من وجهة نظرة الرجل الأوروبي عن كلّ ما يصادفه أثناء رحلته أجرها من أجل الالتحاق بمشروع فنيّ برفقة مجموعة من الفنانين العالميين.

تدور أحداث الرواية التي يستعرض فيها دوليل تفاصيل رحلته بأسلوب سينمائي، حول مشاهدات شخصية للمدينة، تصف لقاءات المؤلف العابرة مع أشخاص مجهولين، وتروي حكاية فندق قديم اختاره لقضاء أيام رحلته، إلى جانب سرد تفاصيل  مدينة لا ضجيج فيها، فقط أضواء الشوارع والمقاهي، يكسر إيقاعها خيوط موسيقى تتسرب من جهاز الراديو المحمول الذي رافقه طوال رحلته، إلى جانب تصويره للأبنية الحكومية والدلالات الرمزية التي ترفعها شعارات الحزب الحاكم للبلاد، فضلاً عن المرور بشكل إضاءات سريعة على التفاصيل التاريخية لتاريخ حكم عائلة كيم إيل سونغ.

الرواية المصورة أراد لها الفرنسي غي دوليل أن تُبنى على أسس من أفكار الصحفي والروائي البريطاني "جورج آوريل" حيث يلاحظ القارئ في مستهلّ العمل أنه يشير إلى غلاف رواية "1984" التي خلّفت أصداءً واسعة بعد نشرها في العام 1949، لنلمس التوجه السياسي والأيديولوجي للمؤلف بعد الوصول إلى منتصف الحكاية، من خلال الحديث عن المثل العليا للمجتمعات، ووصف الثقافة التي تجمع الشعب الكوري الشمالي، والاقتراب من واقع يريده الكاتب أن يكون مثالياً لكنه في حقيقة الأمر -كما يصوره- يظهر واقعاً مريراً.

يمكن القول إن دوليل في استطاع في عمله أن يأخذ القارئ في جولة مليئة بالأحداث المتسارعة تكشف نمط العيش، والعلاقات الاجتماعية، والثقافية لـ "بيونغ يانغ"، خاصة أن الرواية تدور حول تجربة شخصية للمؤلف يختبر مدينة للمرّة الأولى بعد أن كان قد سمع عنها من وسائل الإعلام العالمية.  

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيونغ يانغ رواية تسرد تفاصيل الحياة في عاصمة استثنائية شمال القارة الآسيوية بيونغ يانغ رواية تسرد تفاصيل الحياة في عاصمة استثنائية شمال القارة الآسيوية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday