ورش حكي ورسم وتلوين في ثقافة القاهرة
آخر تحديث GMT 13:09:06
 فلسطين اليوم -

ورش حكي ورسم وتلوين في "ثقافة القاهرة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورش حكي ورسم وتلوين في "ثقافة القاهرة"

الهيئة العامة لقصور الثقافة
القاهره ـ فلسطين اليوم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة، حيث أقام قصر ثقافة الأسمرات أمس السبت، ورشة حكي عن "إحدى الحيوانات الأليفة" وهو الكلب الذي يتميز بالوفاء والذكاء والإخلاص وسرعة الاستيعاب وقدرته على تعلم أي مهارات، كما أشارت إلى أنواعه الحراسة، الصيد، الرعي، والحراسة البوليسية، كما تناولت كيفية التعامل معهم، واختتمت بأغنية مع توزيع بعض الحلوى، بجانب ورشة تعليم الموسيقى والتدريب على الأغاني الوطنية، تلاها فصل محو الأمية بحضور مدير عام الفرع.

ضمن مبادرة "اتحضر للأخضر" بالتعاون مع إدارة مصر القديمة التعليمية، شارك بيت ثقافة المرج بالرسم والتلوين على جدار مدرسة فم الخليج الابتدائية، كما نفذ بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع ورشة لتعليم فن الباليه، بجانب ورشة لعمل لوحة بخامات مختلفة بمناسبة عيد الأم، بينما ناقش قصر ثقافة الوفاء والأمل كتاب "الطاقة للأطفال" تأليف د. عبدالباسط الجمل، الذي يتضمن أهمية الطاقة في حياتنا وذلك بمكتبة الطفل، وأقام ببيت ثقافة المقاولون العرب ورشة رسم حر.

أقامت مكتبة sos مسابقة معلومات متنوعة من "مجلة بلبل"، إلى جانب ورشة رسم وتلوين، كما استضاف نادي أدب المطرية د.محمود خليل والكاتبة ثريا عبد البديع وتحدثوا عن تقييم الندوات الخمس السابقة عن أدب الطفل من حيث ما يحتاجه مبدع الكتابة للطفل من لغة ومفردات وموسيقى ولوحات معبرة والموضوعات التي تهم الطفل وهل الأفضل أن يكتب للطفل أم عنه، ومن لهم الكتاب الذين كتبو للأطفال على مستوى المسرح والقصة والأغنية، أدار اللقاء الشاعر السيد جلال. نفذ قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المستقبل ورشة إعادة تدوير بحضانة الجيل الجديد، كما بدأ نادى المرأة بقصر ثقافة حلوان ورشة لتعليم الكروشيه، بينما ناقش نادي أدب المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي ديوان "كشخص عادى" للشاعر إبراهيم موسى النحاس.

قد يهمك أيضا : 

  مبيعات قصور الثقافة تتجاوز 20 ألف كتاب خلال الأيام الأولى لمعرض الكتاب

تعرف على العروض المشاركة في مهرجان إقليم القناة الثقافي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورش حكي ورسم وتلوين في ثقافة القاهرة ورش حكي ورسم وتلوين في ثقافة القاهرة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب وحذاء أسود

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها أفكار مبتكرة

بيروت - فلسطين اليوم
دخلت البدلة الرسمية للنساء الموضة في ثمانينات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من التصاميم الأكثر تميزاً كونها قطعة توحي بالكثير من الثقة والعصرية، وكثيرات من النجمات العالميات كما العربيات أصبحن ميالات لاعتماد اطلالات في البدلة الرجالية في مختلف المناسبات الرسمية منها أو الكاجوال وقد جمعنا اليوم اطلالات مميزة للنجمات فيها لتستوحي أفكار عصرية ومبتكرة لعيد الفطر. وقد لاحظنا أن كل من النجمات اعتمدت اطلالة مختلفة ومميزة في البدلة الرسمية ان كان من ناحية اللون أو القصة فمثلاً سيرين عبد النور اعتمدتها مؤخراً باللون الزهري الغني ونسقت معها توب وحذاء باللون الأسود، ونجوى كرم التي شاهدناها مؤخراً في اطلالة رائعة اختارت فيها البدلة الرسمية باللون الأسود مع تفاصيل فضية ميتالك أضفت عليها لمسات شبابية. ودرة زروق التي تألقت في إ...المزيد

GMT 15:17 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وقوع حريق في مصنع لشركة "المراعي" السعودية

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday